الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البنجر والجزر الأبرز.. 4 مشروبات تساعد في الحفاظ على صحة الكلى

السبت 31/أغسطس/2024 - 10:20 ص
هير نيوز

يعتبر تنظيف الكلى من السموم من الأمور الضرورية، وذلك للحماية من الإصابة بأمراض الكلى بما في ذلك الفشل الكلوي، ويتم هذا من خلال تناول بعض المشروبات.


إليك أهم تلك المشروبات التي تساعد في الحفاظ على صحة الكلى:




التوت البري

يحتوي عصير التوت البري على مضادات الأكسدة، وهي مكونات تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم، وقد تساعد أيضًا تلك الموجودة في عصير التوت البري على تقليل فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية، ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى أنه يمنع البكتيريا من الالتصاق بالمسالك البولية.

 

عصير جزر



 تشير الأبحاث إلى أن شرب كوبين من عصير الجزر يوميًا له تأثيرات مضادة للأكسدة، وعلى الرغم من أن الأبحاث لم تتناول تأثيرات عصير الجزر على الكلى لدى البشر، إلا أن هناك بعض النتائج المثيرة للاهتمام من الدراسات التي أجريت على الحيوانات.

وفي دراسة أجريت على الفئران، ساعد جذر الجزر في حماية الكلى عند إعطائها في نفس الوقت مع دواء يمكن أن يلحق الضرر بالكلى، وأظهرت دراسة أخرى أجريت على الفئران أن جذر الجزر منع تلف الكلى.

 

عصير البنجر


 يحتوي عصير البنجر على خصائص مضادة للأكسدة مفيدة للصحة بشكل عام، وهناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أن عصير البنجر قد يساعد في خفض ضغط الدم ، ونظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم قد يكون ضارًا بالكلى، فقد تكون هذه طريقة أخرى لإثبات أن عصير البنجر مفيد للكلى.

 الشاي

 
يحتوي الشاي الأخضر على الكاتيكين، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، وهو ما قد يكون مفيدًا للكليتين، وتُظهر الأبحاث أن الاستهلاك الخفيف إلى المعتدل 2 إلى 4 أكواب يوميًا من الشاي الأسود مع الحليب ولكن بدون التحلية قد يحافظ على صحة الكلى.

ads