الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أفلام عربية تنتظر العرض الأول في مهرجان البندقية 2024 «من مصر إلى لبنان»

السبت 31/أغسطس/2024 - 09:59 ص
مهرجان البندقية السينمائي
مهرجان البندقية السينمائي 2024

انطلقت فعاليات الدورة الـ81 من مهرجان البندقية السينمائي 2024 رسميًا بالعرض الأول لفيلم Beetlejuice Beetlejuice، ويستقبل مهرجان البندقية السينمائي 2024 حاليًا نخبة من نجوم السينما ونجوم هوليوود ونجوم الصف الأول من جميع أنحاء العالم لتكريم أفضل الأفلام من مصر ومنطقة الخليج العربي، ولذلك تسلط «هير نيوز» الضوء على العرض الأول لمجموعة من الأفلام العربية في مهرجان البندقية. 









مصر في مهرجان البندقية السينمائي 2024


يقدم المخرج المصري خالد منصور لأول مرة قصة مؤثرة تدور أحداثها في القاهرة، حيث ينطلق حسن البالغ من العمر 30 عامًا في رحلة لاكتشاف الذات، محاولًا إيجاد مكان آمن لكلبته رامبو، بعد أن هاجم أحد جيرانه. ويمثل فيلم "البحث عن ملاذ للسيد رامبو" عودة مصر إلى مهرجان البندقية السينمائي 2024 بعد 12 عامًا. 




اقرأ أيضا..








الفيلم التونسي «عائشة» 


يروي فيلم عائشة للمخرج التونسي مهدي البرصاوي قصة امرأة تونسية تتوق إلى الهروب من الواقع والبدء من جديد. وقد اشتهر مهدي البرصاوي بروايته للقصص، وحاز على استحسان النقاد بأفلامه السابقة، بما في ذلك فيلم "ابن"، الذي حصل على ترشيح في مهرجان البندقية السينمائي 2019. ويأخذنا الفيلم في رحلة من خلال عدسة بطلته حيث تواجه خطرًا غير مسبوق بعد تغيير هويتها. 






مارون يعود إلى بيروت في مهرجان البندقية السينمائي 2024


يستكشف هذا الفيلم الوثائقي الذي تدور أحداثه في بيروت، لبنان، إرث المخرج اللبناني الشهير مارون بغدادي وحياته بشكل رائع وجذاب في مهرجان البندقية السينمائي 2024. 

كما تتكشف أسرار وتحديات وحقائق خفية عن عائلة فلسطينية في الفيلم الدراما للمخرج الفلسطيني المرشح لجائزة الأوسكار اسكندر قبطي، ويحمل الفيلم عنوان "أعياد سعيدة" في مهرجان البندقية السينمائي 2024. 




الأردن في مهرجان البندقية 2024


تستكشف رند بيروتي، المخرجة الأردنية، قصة لاجئة شابة تجد الشجاعة لمغادرة منزلها في المطار من خلال قصة فيلمها "ظلال" في مهرجان البندقية السينمائي 2024. 

استطاعت مخرجة الفيلم الوثائقي المؤثر "السودان، تذكرونا"، الفرنسية التونسية المغربية هند مديب أن تلتقط قدرة الشباب السودانيين على الصمود. ويتناول هذا الفيلم الوثائقي غير الروائي منظور التحديات التي تواجه السودان، وهناك ترقب كبير للعرض الأول للفيلم في مهرجان البندقية السينمائي 2024. 












اقرأ أيضا.. 



ads