الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تشارك بـ4 أفلام في مهرجان البندقية السينمائي لأول مرة

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 07:31 م
مهرجان البندقية السينمائي
مهرجان البندقية السينمائي 2024

 تظهر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في مهرجان البندقية السينمائي هذا العام بأربعة إنتاجات مدعومة من صندوق البحر الأحمر تم اختيارها للعرض في مهرجان البندقية السينمائي 2024 الدولي، والذي يعد أطول مهرجان سينمائي في العام.







4 أفلام سعودية في مهرجان البندقية 


سيتم عرض فيلمي "عائشة" و"البحث عن ملاذ للسيد رامبو" المدعومان من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في قسمي أوريزونتي وأوريزونتي إكسترا على التوالي في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024. هذا إلى جانب عنوانين في مبادرة "فاينال كات" لجسر الإنتاج في فينيسيا المدعوم من الصندوق: "عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن" و"في هذا الظلام أراك".

كما سيعرض في الشريط الجانبي لـ "يوميات المؤلفين" في مهرجان البندقية السينمائي فيلمان مدعومان من صندوق البحر الأحمر: الفيلم الوثائقي "السودان، تذكرنا" للمخرجة هند مديب، ومن شمال شرق آسيا "لقتل حصان منغولي" للمخرجة الصينية شياوشوان جيانج.






اقرأ أيضا.. 











تعاون صندوق البحر الأحمر مع مهرجان البندقية السينمائي 


وقد حصلت 4 أفلام سعودية على دعم من صندوق البحر الأحمر في عام 2023 وتعرض لأول مرة في قسم أوريزونتي إكسترا في مهرجان البندقية السينمائي إيذانًا بعودة السينما المصرية إلى المهرجان بعد انقطاع دام عقدًا من الزمان.

وللسنة الثالثة على التوالي، تتعاون مؤسسة البحر الأحمر السينمائي مع برنامج Final Cut في مهرجان البندقية السينمائي، وتقدم جائزة قدرها 5000 يورو (5.538 دولارًا) للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج.

بينما تعد المشاريع التي تدعمها مبادرة "فينال كات" هي فيلم "عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن" للمخرج المصري مراد مصطفى، والذي فاز بجائزة سوق البحر الأحمر للإنتاج في عام 2022 في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وفيلم الإثارة اللبناني "في هذا الظلام أراك" للمخرج نديم تابت.








 















اقرأ أيضا...


ads