الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيئة الدواء توفر مليون عبوة لعلاج الكوليسترول والضغط بالصيدليات

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 12:55 ص
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

كشفت هيئة الدواء المصرية عن ضخ أكبر كمية من كميات دواء كريستور في الصيدليات بجميع أنحاء الجمهورية، حيث أعلنت هيئة الدواء المصرية أنه تم ضخ حوالي مليون عبوة من دواء كريستور لعلاج الكوليسترول. 






هيئة الدواء المصرية تضخ دواء كريستور
 


وضخت هيئة الدواء المصرية أكثر من مليون عبوة من دواء كريستور في جميع الصيدليات المصرية بجميع أنحاء الجمهورية، وهو الدواء الذي يستخدم لعلاج الكوليسترول ومستوى الدهون في الدم، بعد أن تعرض إلى نقص في الفترة الأخيرة. 

كما أعلنت هيئة الدواء المصرية أن دواء كريستور أفضل متوفر في جميع الصيدليات المصرية، بالإضافة إلى توفر كميات كافية من المضادات الحيوية كانت غير متوفرة بكميات تسد احتياجات المرضى مثل سيفاكسون حقن، سيفوتاكس حقن، كلافيموكس بجميع تركيزاته، ودواء أمريزول. 

بينما وفرت هيئة الدواء المصرية حوالي 136 دواء خاص لمرضى الضغط والسكر والقلب والأورام، وبلغت نسبة الكمية 81 مليون عبوة في جميع الصيدليات بأنحاء الجمهورية.





اقرأ أيضا.. 









تحذير هيئة الدواء المصرية 


وقد شددت هيئة الدواء المصرية من ضرورة عدم الانسياق وشراء المنتجات الصحية التي تعرض إعلاناتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة مثل إعلانات القنوات الفضائية المختلفة، وذلك لأن الهيئة تؤكد على أن تلك المستلزمات الطبية والمنتجات الصحية مجهولة المصدر، وليست حاصلة على شهادة أو تصريح من وزارة الصحة والسكان المصرية للاستخدام والتداول في الأسواق.








اقرأ أيضا...


ads