الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 تعليمات لطلاب الشهادات المعادلة في اختبارات القدرات

الخميس 29/أغسطس/2024 - 10:07 م
اختبارات القدرات
اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة 2024

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة سواء العربية أو الأجنبية لطلاب العام الدراسي 2024 وذلك للدخول إلى الكليات التي تحتاج إلى اختبار لقدرات الطالب للالتحاق بها، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» تعليمات عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة سواء العربية أو الأجنبية.








موعد عقد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة 


وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة سواء العربية أو الأجنبية لطلاب العام الدراسي 2024 وذلك للدخول إلى الكليات التي تحتاج إلى اختبار لقدرات الطالب للالتحاق بها، وتعقد منذ اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024 وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني (من هنا). 



اقرأ أيضا...








تعليمات قبل عقد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة 


ويوجد عدد من التعليمات لطلاب الشهادات المعادلة قبل عقد اختبارات القدرات في الكليات التي يريد الطالب أو الطالبة الالتحاق بها، وهي كالآتي: 

- يمنع منعًا باتًا طالب الشهادات المعادلة من تصوير امتحان القدرات، ويعتبر امتحانه لاغي، بالإضافة إلى منع نشر الامتحان بعد عقده على أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي أو الوسائل الرقمية. 

- على الطالب الحضور إلى مكان عقد اختبار القدرات لطلاب الشهادات المعادلة قبل عقده بساعة، ولابد من حضوره بمفرده بدون ولي أمره، والذي يمنع من دخول حرم الجامعة أو الكلية. 

- يمنع طالب الشهادات المعادلة من دخول اختبارات القدرات بالهاتف المحمول أو أي وسيلة أو جهاز إلكتروني، وإذا ثبت به الطالب يلغي امتحانه، حتى إذا كان مغلقًا. 







اقرأ أيضا.. 


ads