الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إدراج شخصية «عبد الغفور البرعي» في المناهج الدراسية يثير الجدل.. والتعليم توضح الأمر

الخميس 29/أغسطس/2024 - 11:09 ص
عبد الغفور البرعي
عبد الغفور البرعي


 

اشتعلت السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية بعد تداول أنباء عن إدراج شخصية عبد الغفور البرعي الذي جسدها الفنان نور الشريف في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» في المنهج الدراسي الخاص بالصف الأول الإعدادي.

 



حقيقة تدريس شخصية عبد الغفار البرعي في المناهج الدراسية

 

ووقع هذا الخبر كالصدمة على أولياء الأمور والطلاب وكذلك نشطاء التواصل الاجتماعي الذين أبدوا اعتراضهم الشديد من تناول الشخصية في المنهج الدراسي، معربين عن استيائهم من تدريس بعض الأجزاء من الأعمال الفنية للطلاب، أو تدريس الشخصيات الفنية مثلما حدث من قبل بعدما تم تدريس شخصية الفنانة سميحة أيوب في إحدى المناهج الدراسية متسائلين ما الفائدة التي ستعود على الطالب من تدريس مثل تلك الأمور.

 

 

 

ومن جانبه رد مسؤول بوزارة التربية والتعليم على ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي لتدريس شخصية عبد الغفور البرعي في منهج الصف الأول الإعدادي، مؤكداً أن كل ما تم تداوله على السوشيال ميديا عار تماماً من الصحة ولا يوجد أي نية لفعل ذلك.

 


اقرأ أيضا..


تدريس سميحة أيوب في المناهج الدراسية

 

وخلال الفترة الماضية تصدرت الفنانة سميحة أيوب حديث الجمهور، بعد تدريس شخصيتها في منهج الصف السادس الابتدائي كإحدى الشخصيات المؤثرة في المجال الفني، وهو ما أثار الجدل على السوشيال ميديا بين مؤيد ومعارض، فالبعض وجد أنه يجب التركيز على الشخصيات التاريخية والعلماء بدلا من الفنانين، والبعض الآخر وجد أن الجانب الفني له تأثير مهم في المجتمع واختيار الفنانة سميحة أيوب أمر صائب وفي محله الصحيح نظرا لكونها تتمتع بتاريخ كبير.

 

وعلق شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، مؤكداً أن الفنانة تتمتع بتاريخ مشرف ومؤثر لابد من تدريسه، حتى يتعرف الطالب عل أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح، بكتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي.



اقرأ أيضا..

سيدة المسرح سميحة أيوب.. بدايتها مع «المتشردة» وسبب غريب لطلاقها من محسن سرحان

ads