الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق لمساعدة طفلك للتغلب على قلق العودة إلى المدارس

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 02:02 م
قلق العودة إلى المدارس
قلق العودة إلى المدارس 2024

يثير العام الدراسي الجديد مشاعر الحزن والقلق لدى العديد من الأطفال والمراهقين وحتى الشباب، حيث يعرف ذلك بشكل علمي باسم قلق العودة إلى المدارس، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» أسباب حالة قلق العودة إلى المدارس أو الجامعات وطرق التغلب على تلك الحالة النفسية. 








لماذا يحدث قلق العودة إلى المدارس؟ 


يوجد العديد من الأسباب التي قد تجعل طفلك يشعر بالحزن أو قلق العودة إلى المدارس، حيث قد يعاني بعض الأطفال من قلق الانفصال عندما يحين وقت العودة إلى المدرسة. فبعد قضاء الصيف مع العائلة، قد يشعرون بالحزن بسبب الانفصال. وربما يقلقون بشأن الابتعاد عن أحبائهم أو يخشون أن يحدث لهم أو لعائلاتهم شيء أثناء انفصالهم. 

كما يكون التغيير في الروتين أيضًا عاملًا مساهمًا، فتميل الأيام إلى أن تكون أقل تنظيماً في العطلات المدرسية، لذا فإن التكيف مع روتين جديد يمكن أن يكون مزعزعًا للاستقرار أو مثيرًا لحالة قلق العودة إلى المدارس لدى الأطفال. 






اقرأ أيضا...










طرق التغلب على قلق العودة إلى المدارس
 


يعتبر قلق العودة إلى المدارس حالة لا تدعو إلى القلق حيث يمكن علاجها لدى الطفل أو حتى الشاب أثناء العودة إلى الجامعة من خلال عدة طرق:

- العادات الصحية: شجعي طفلك على الحفاظ على نوم جيد وتغذية متوازنة وممارسة نشاط بدني منتظم. فإن الاهتمام بصحته البدنية يمكن أن يساعد في تقليل تعرضه للتوتر أو قلق العودة إلى المدارس. 

- مساحة من الراحة: تأكدي من أن طفلك لديه مساحة دافئة ومريحة ليعود إليها إلى المنزل بعد المدرسة. ففي بعض الأحيان، مجرد الجلوس مع طفلك حتى لا يجلس بمفرده أمر مريح ومطمئن، خاصة إذا كان يعاني من صعوبات في الدراسة أو تكوين الصداقات في المدرسة.

- تقديم الدعم: في بعض الأحيان، يحتاج الأطفال إلى دعم إضافي. فإذا كان طفلك يعاني من قلق الانفصال أو المخاوف أو التنمر أو حالة صحية في المدرسة، ففكري في إبلاغ معلمه، فيمكن للمعلم الذي يدرك هذه التحديات أن يقدم مساعدة وفهمًا. 







اقرأ أيضا.. 



ads