الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زلزال يضرب القاهرة بقوة 2 ريختر.. والقومي للبحوث يكشف السبب

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 06:31 م
زلزال اليوم
زلزال اليوم

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن شرق القاهرة تعرض إلى زلزال اليوم الثلاثاء، الموافق 27 أغسطس 2024، وكانت شبكة الزلازل القومية سجلت زلزال اليوم بقوة 2 على مقياس ريختر يضرب شرق القاهرة، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز». أسباب وقوع زلزال اليوم. 






زلزال اليوم يضرب القاهرة 


أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن شرق مدينة القاهرة قد تعرض إلى زلزال اليوم الثلاثاء، بقوة 2 على مقياس ريختر، وكان عمق الزلزال على بعد 6 كيلو مترات من جنوب شرق العاصمة. 

بينما تعرض شرق مدينة القاهرة إلى زلزال اليوم، وفقًا لبيانات الشبكة القومية لتسجيل الزلازل، في تمام الساعة الرابعة عصرًا إلا 3 دقائق، بسبب أعمال إنشائية في المنطقة. 

فيما أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور طه رابح، أن زلزال اليوم في شرق القاهرة، كان بقوة 2 ريختر، وشعر به بعض السكان القريبين من المنطقة، لكن دون وقوع إصابات أو وفيات أو أي انهيارات إنشائية. 




اقرأ أيضا...










تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تثير الجدل بعد زلزال اليوم


ومن جهة أخرى، كشف عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس عن مزيد من الأخبار المثيرة للقلق بعد إصداره تحذيرًا جديدًا من حدوث زلازل في الأمريكتين (الشمال والجنوب)، بالإضافة إلى تنبؤه بحدوث زلزال في سوريا، بالإضافة إلى حدوث زلزال الكويت وزلزال اليوم في مصر، بناءً على تنبؤاته بحدوث زلازل في عدد من دول البحر الأبيض المتوسط.







اقرأ أيضا.. 
 

ads