الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة ظهور أول حالة مصابة بجدري القرود في مستشفيات بنها

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 08:36 م
جدري القرود في مستشفيات
جدري القرود في مستشفيات بنها

أصدرت إدارة مستشفيات جامعة بنها برئاسة عميد كلية طب بنها الدكتور محمد الأشهب بيان لتوضح فيه حقيقة انتشار أول حالة جدري القرود في مستشفيات جامعة بنها، حيث تداولت بعض صفحات منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة على فيسبوك بعض الأخبار المتداولة عن انتشار أول حالة مصابة بمرض جدري القرود في مستشفيات جامعة بنها. 







بيان مستشفيات بنها عن حالة جدري القرود
 


أصدرت إدارة مستشفيات جامعة بنها برئاسة عميد كلية طب بنها الدكتور محمد الأشهب بيان تنفي فيه ظهور أول حالة مصابة بمرض جدري القرود في مستشفيات الجامعة، وأن تلك الشائعات غرضها بث الرعب والقلق في قلوب المواطنين. 

كما أكد الدكتور عمر الدخاخني في بيان إدارة مستشفيات جامعة بنها أن المستشفيات الجامعية في المحافظة تخلو تمامًا من أي حالات مصابة بفيروس جدري القرود، وأن الأخبار المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي ليس لها أساس من الصحة. 






اقرأ أيضا...








الإجراءات الاحترازية لمكافحة جدري القرود في مصر
 


ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان لها إن السلطات "قامت بتفعيل الإجراءات الصحية الوقائية" في المنافذ الجوية والبحرية المصرية والمعابر البرية لمنع انتشار جدري القرود في مصر، وقالت الوزارة إن الإجراءات تشمل “الاستمرار في رفع مستوى جاهزية أقسام الحجر الصحي” في منافذ الدخول المختلفة. 

كما سعت وزارة الصحة والسكان المصرية إلى التأكيد على أن مرض جدري القرود في مصر لا ينتشر حاليًا بالمعدل الذي ينتشر به فيروس كورونا خلال ذروة الوباء، وقالت الوزارة في البيان: "تشير التقارير والأبحاث إلى أنه من غير المرجح أن يتحول الجدري إلى جائحة مثل كورونا، لكنه يعتبر حتى الآن حالة طوارئ صحية عالمية تثير قلقا دوليا".







اقرأ أيضا.. 


ads