الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمجموع 81%.. معهد فني صحي يفتح أبوابه أمام شعبتي العلوم والرياضة

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 04:49 م
معهد فني صحي 2024
معهد فني صحي 2024

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2024 ويبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن المعاهد والكليات التي تناسب مجموعهم للدخول إليها والاستعداد إلى العام الدراسي الجديد، ومن تلك الكليات معهد فني صحي 2024، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» تفاصيل عن مع فني صحي 2024. 






تنسيق معهد فني صحي 2024


ويبحث الطلاب وعدد من أولياء الأمور عن تفاصيل متعلقة بتنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني درجات القبول بمعهد فني صحي 2024، وهي درجات متقاربة من درجات العام الماضي، أي بمجموع 81.3%. 





شروط الالتحاق بمعهد فني صحي 2024


وتعد شروط الالتحاق بمعهد فني صحي أن:

- يكون الطالب حاصلًا على المجموع الذي أقره مكتب التنسيق.
- وألا يزيد سن الطالب في بداية الدراسة 18 عام.
- وأن يجتاز الطالب الكشف الطبي الذي يقرره المعهد الفني الصحي، وضرورة للتفرغ للدراسة بالمعهد.





اقرأ أيضا.. 









أقسام معهد فني صحي 2024


ويحتوي معهد فني صحي 2024 على عدد من الأقسام تؤهلك إلى سوق العمل منها بالنسبة لطلاب شعبة علمي من الثانوية العامة: فني تحاليل، فني أشعة، فني صناعة الأسنان، فني معاون صحي. 

وبالنسبة لشعبة علمي رياضة في الثانوية العامة يمكن للطلاب في المعهد الفني الصحي دخول قسم: فني التسجيل الطبي الإحصائي، بجانب شعبة فني صيانة الأجهزة الطبية. 

بينما تبلغ مدة الدراسة بالمعهد الفني الصحي عامان، والسنة الثانية سنة الامتياز، وهي تقتصر على العمل والتدريب تأهيلًا لسوق العمل، ويمكن للطالب بعد التخرج الإلتحاق بكلية التمريض أو الكليات الطبية الأخرى إن استوفى شروطها، مع العلم أن الدراسة باللغة الإنجليزية بمعظم المواد الدراسية بالمعهد، ولا يوجد به نظام الساعات المعتمدة.


 





اقرأ أيضا.. 


ads