الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مشروبات تجعل بشرتك متوهجة وخالية من حب الشباب

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 03:28 م
هير نيوز

يساعد شرب المشروبات التي تحتوي على الماء كل صباح على التخلص من السموم من جسمك مع الحفاظ على رطوبتك، ولكن هل تعلم أن الماء يحافظ أيضًا على ترطيب بشرتك من خلال الحفاظ على مستويات الحموضة في معدتك؟ وعندما ننام لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات، تصبح معدتنا وأمعاؤنا متقبلة لامتصاص العناصر الغذائية.


فإن تناول المشروبات الطازجة يساعد على طرد الشوائب والسموم من خلاياك. وإذا أهملت هذا الروتين، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الماء عبر البشرة، مما قد يسبب ظهور البثور وحب الشباب والبقع والشيخوخة المبكرة وجفاف الجلد.


اقرأ أيضا:


إليك 5 مشروبات صباحية يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة.

ماء الليمون والعسل

تناول ماء الليمون الممزوج بالعسل في الماء الدافئ كل يوم يقاوم نمو الفطريات التي يمكن أن تسبب التهابات الجلد، ويحتوي هذا الخليط على فيتامين سي الذي يجدد بشرتك ويدعم نمو خلايا الجلد الصحية، كما أضافة ملعقة من العسل يعطي المشروب خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يزيل تراكم الزيوت في الجلد، ويفتح المسام، ويمنع حب الشباب.


ماء الكركم والزنجبيل

هذا الخليط غني بالجينجيرول ومركبات مضادة للأكسدة، كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا تحمي بشرتك من الالتهابات، وهذان المكونان القويان الشائعان في المطبخ يعززان نمو الخلايا ويمنعان علامات الشيخوخة ويقللان من التجاعيد والبقع. بالإضافة إلى ذلك، يحافظان على صحة أمعائك ونشاطها كل يوم.



عصير الصبار

قد يبدو من غير المعتاد تناول الصبار، لأنه يوضع على الجلد بشكل أكثر شيوعًا. ومع ذلك، فإن الصبار غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يجعله خيارًا ممتازًا لمشروب الصباح.

وبخصائصه العلاجية للجلد، يعد الصبار مصدرًا قويًا لفيتامين ب 12 ويحسن جهاز المناعة لديك ويمنع الالتهابات، ويحتوي هذا المشروب، عند تناوله بالماء الدافئ، على فيتامينات E و C و B، بالإضافة إلى الكالسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك، التي تعمل على تحسين الصحة العامة وتعزيز إنتاج الكولاجين ومرونة الجلد.


بذور الشيا والماء

تتكون الطبقة الخارجية من بشرتنا من الكوليسترول والأحماض الدهنية والسيراميد، والتي تعمل كحاجز وقائي، ويساعد تناول بذور الشيا مع الماء على تعزيز هذه الطبقة الواقية، فهي غنية بأحماض أوميجا 6 وأوميجا 3 الدهنية.

وهذا المشروب مرطب للغاية للبشرة ويعزز قوتها بسبب محتواه العالي من المعادن والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على البوليفينول والزنك، اللذين يحميان البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويمنعان التجاعيد وعلامات الشيخوخة.



ماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند من أكثر المشروبات الصباحية شعبية، ويستهلك منذ العصور القديمة، فهو غني بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والكالسيوم، التي تعزز مرونة الجلد وتمنع الجفاف.

كما يساعد ماء جوز الهند، المليء بمضادات الأكسدة، في مكافحة نشاط السموم والجذور الحرة، كما أنه غني بالإنزيمات الطبيعية، ومنخفض السعرات الحرارية للغاية، ويساعد في إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي ماء جوز الهند على فيتامينات B3 وB2 وC، التي تحافظ على ترطيب البشرة وتوهجها مع تعزيز إنتاج الكولاجين

ads