الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هو بافيل دوروف مؤسس تطبيق تليجرام وما أسباب القبض عليه؟

الأحد 25/أغسطس/2024 - 09:35 م
بافيل دوروف
بافيل دوروف

يُعتبر بافيل دوروف أحد أبرز الأسماء في عالم التكنولوجيا والاتصالات منذ إطلاقه تطبيق تليجرام، فهو واحد من أبرز رواد الأعمال في عصرنا الحديث.


ولد بافيل دوروف في 10 أكتوبر 1984عام في سانت بطرسبرج بروسيا، ونشأ في عائلة متعلمة، حيث كان والده أستاذًا في علوم الحاسب الآلي. 

ووفقا للمسؤولين، فقد ألقي القبض على الرجل البالغ من العمر 39 عاماً بموجب مذكرة اعتقال، كجزء من تحقيق أولي للشرطة، بتهمة ارتكاب جرائم تتعلق بتطبيق المراسلة الشهير.


وقال الإعلام الفرنسي إن التحقيق يركز على نقص المشرفين على تليجرام، وإن الشرطة ترى أن هذا الوضع يسمح للنشاط الإجرامي بالاستمرار دون رادع على تطبيق المراسلة، ومن المتوقع أن يمثل دوروف أمام المحكمة الأحد.








اقرأ أيضا.. 




مسيرة بافيل دوروف



بدأ اهتمام بافيل دوروف بالتكنولوجيا في سن مبكر، وهو ما دفعه لدراسة علوم الحاسب في جامعة سانت بطرسبرج الحكومية، وتخرج منها عام 2006.

يبلغ بافيل دوروف، 39 عامًا، وهو الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام - خدمة الرسائل الفورية متعددة المنصات المستندة إلى السحابة، وأسس التطبيق مع شقيقه في عام 2013.







وفي عام 2014، غادر بافيل دوروف روسيا بعد رفضه الامتثال لمطالب الحكومة بإغلاق مجتمعات المعارضة على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به VKontakte - والتي باعها.

ويعيش دوروف في دبي ويحمل الجنسيتين الإماراتية والفرنسية، وتقدر ثروته بنحو 9 مليارات دولار، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج.

قدرت مجلة فوربس ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام بافيل دوروف بنحو 15.5 مليار دولار.





اقرأ أيضا.. 




ads