الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو نسبة الهيموجلوبين قليلة فى تحليلك.. إليك 8 أطعمة لعلاج الأنيميا

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 01:00 م
هير نيوز

الهيموجلوبين، هو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء والمسؤول عن نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، ةضروري للصحة العامة والحيوية.

ويمكن أن تؤدي مستويات الهيموجلوبين المنخفضة إلى فقر الدم والتعب والضعف وضيق التنفس وما إلى ذلك، وأن أسهل طريقة للتعامل مع هذا هي إضافة الأطعمة الغنية بالحديد والعناصر الغذائية الأخرى التي تدعم إنتاج الهيموجلوبين والتي يمكن أن تساعد في تحسين مستوياتك وتعزيز صحتك.


إليك بعض الأطعمة التى يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الهيموجلوبين:




العدس


العدس هو مصدر نباتي ممتاز للحديد غير الهيمي ، وهو مفيد لزيادة مستويات الهيموجلوبين، كما أنها توفر البروتين والألياف.

السبانخ


تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الحديد غير الهيمي وتحتوي على فيتامين سي الذي يعزز امتصاص الحديد من مصادر نباتية، كما أنها توفر حمض الفوليك الذي يعد ضروريًا لتكوين خلايا الدم الحمراء.


 البنجر


البنجر غني بالحديد ويحتوي أيضًا على البيتين الذي يدعم إنتاج خلايا الدم الحمراء، كما يساعد محتواه العالي من فيتامين سي على تحسين امتصاص الحديد.


 الكينوا


 الكينوا هي بروتين كامل يوفر كمية جيدة من الحديد غير الهيمي والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، بما في ذلك حمض الفوليك وفيتامين ب 6، والتي تعتبر مهمة لإنتاج خلايا الدم الحمراء.

 البيض


البيض هو مصدر جيد للحديد الهيمي وفيتامين ب 12، وهما مهمان لإنتاج خلايا الدم الحمراء ومستويات الهيموجلوبين بشكل عام.

الحبوب المدعمة


يتم تدعيم العديد من حبوب الإفطار بالحديد، مما يجعلها طريقة ملائمة لتعزيز تناول الحديد، وغالبًا ما تحتوي الحبوب المدعمة أيضًا على فيتامينات مضافة مثل ب 12 وحمض الفوليك.

التوفو


التوفو المصنوع من فول الصويا غني بالحديد غير الهيمي ويوفر مصدرًا نباتيًا للبروتين، كما يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم، اللذين يدعمان الصحة العامة.

الحمص


الحمص مصدر نباتي جيد للحديد غير الهيمي ويوفر البروتين والألياف، كما أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن تدعم صحة الدم.

ads