الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضى السكري.. أفضل نصائح أثناء عمل الباديكير للعناية بالقدمين

السبت 24/أغسطس/2024 - 09:50 م
هير نيوز

يحتاج مرضي السكر إلى اتباع روتين رعاية صحية مخطط جيدًا، حيث يساعد نمط الحياة الصحي مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مرضى السكري على التحكم في مستويات السكر في الدم.


وبالإضافة إلى ذلك، فإن العناية بالبشرة تصبح أيضًا أمرًا بالغ الأهمية، حيث يمكن أن تشكل الجروح خطورة على مرضى السكري لأنها تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء وتسبب العدوى. ومع ذلك، يتجنب الأفراد الذين يعانون من مرض السكري الذهاب إلى صالونات العناية بالقدمين.



اقرأ أيضا:

6 نصائح ضرورية لمرضي السكري في شهر رمضان 2024

إليك أفضل نصائح للعناية بالقدمين لمرضى السكري

متى يجب عليك تخطي عملية باديكير:

إذا لاحظت أي جروح أو التهابات أو تقرحات مفتوحة على ساقيك أو أظافر قدميك، تجنب الذهاب إلى صالون العناية بالقدمين، وينطبق هذا أيضًا إذا كنت تعاني من نوع من تلف الأعصاب يسمى الاعتلال العصبي والذي يمكن أن يحدث مع مرض السكري.


تجنبي حلاقة ساقيك بالشيفنج قبل الباديكير:


قد يؤدي الحلاقة إلى إحداث خدوش صغيرة في الجلد، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى، كما قد يؤدي اعتلال الأعصاب إلى فقدان الإحساس في المناطق المصابة، وقد يواجه مرضى اعتلال الأعصاب السكري، الذين لا يستطيعون الشعور بالألم، حالات مثل الجروح الصغيرة أو البثور على أقدامهم والتي تتطور إلى تقرحات أو قرح أكبر حتى دون أن يدركوا ذلك.



تنظيف وتطهير أدوات العناية



تأكد من تنظيف وتطهيرالقدمين قبل استخدامها في صالون الحلاقة، ويجب تعقيم المقصات والأدوات الأخرى وغسلها في محلول مطهر لتجنب أي عدوى.



تجنب أي خدمات يمكن أن تؤذي الجلد:


لا تسمحي أبدًا لمتخصصة العناية بالأظافر بقص البشرة المحيطة بالأظافر أو استخدام أدوات حادة على بشرتك أو خلف أظافر قدميك. بدلًا من ذلك، عندما تنقع قدميك لبضع دقائق ويصبح الجلد المحيط بأصابع قدميك طريًا، ادفعي البشرة المحيطة بالأظافر برفق للخلف.


احضري مجموعة العناية بالأظافر الخاصة بك


احضري أدوات العناية بالأظافر الخاصة بك إذا أمكن واطلبي من خبيرة العناية بالأظافر ألا تقص أظافرك بشكل قصير للغاية، وتأكدي من دق مبرد الأظافر لتنعيم أي حواف حادة لمنع أظافر القدم من الحفر في بشرتك

ads