الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنريكي إرسي : ليس لدي موهبة محمد ثروت في الارتجال

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 09:31 م
هير نيوز

أقيم مساء أمس المؤتمر الصحفي للإعلان عن فيلم " موسم حصاد الكاكا" في فندق سوفتيل الجزيرة بحضور النجم الإسباني العالمي إنريكي أرسي وفريق عمل الفيلم المنتجين محمد عماد ومحمد الكومي والنجوم محمد ثروت وحمزة العيلي ونجيب بلحسن ومصطفى ترك والمخرج معتز حسام ورجال الصحافة والإعلام.


وقال انريكي أرسي : أن مصر هي واحدة من أفضل الأماكن التي زارها وأيضاً ستُعد من المرات المحدودة التي يقابل فيها فريق عمل يتعامل بهذه الاحترافية.

وعن إمكانية وصول السينما المصرية للعالمية قال إنريكي، إنه منذ عشرين عاما كان من المستحيل مقارنة أي عمل في إسبانيا بهوليوود أو يحصل على شهرة كما يحدث هناك. ولكن الآن استطاع مسلسل لاكاسا دو بابيل أن يحصد شهرة عالمية أكثر من الولايات المتحدة وهذا له سبب أنهم استطاعوا بناء صلة بين إسبانيا والولايات المتحدة، فالمنتجين هناك يصورون في إسبانيا وأصبح هناك تعاون مشترك وهذا ما سمح أن يكون هناك تواصل وهذا ما سيحدث عندما تتعاون السينما المصرية مع السينما الإسبانية وأوروبا كي يحدث صلة وتبادل، وهو مقتنع أن وجوده ستكون البداية لمزيد من التعاون.


وقال إنريكي إنه لو حدث مسلسل لاكاسا في مصر يجب أن يكون هناك إضافة كوميدية لأنها سمة في المصريين، والممثلين ليس لديهم وقت لهذا الضحك والمزاح ولهذا انبهر جدا بهذه الروح من الدعابة بين الممثلين هنا وهذا شئ صحي، وهذا أكثر ما أعجبه فكرة القدرة على السخرية في وسط المصاعب.

أما عن فكرة الإرتجال داخل الفيلم فقال إنريكي، أنه ليس لديه موهبة محمد ثروت في الارتجال ولكنه يحب التفكير في النص حيث يأتي اولا مثلما يحدث في إسبانيا، فهناك لا يحبون التعديل وهو يحب الالتزام واحترام النص الأصلي والمؤلف ولكن في أثناء التصوير يتفق معهم على تعديل بعض التفاصيل وعندما يشعر أن لديه إضافة يتحدث بها مع المخرج معتز حسام، في النهاية هو عمل جماعي.

وتحدث إنريكي عن أصعب المشاهد التي واجهته حيث قال إن مشاهد الأكشن دائما ما تكون صعبة، وكل تفاصيلها تطلب تفاصيل تقنية وفنية. هذه المشاهد معقدة ومتعبة ولكن في حالة هذا الفيلم كان وراء الأكشن كوميديا جعلته يشعر بالسعادة، فهو ليس متواجدا في كل الفيلم، ولكنها كانت تجربة رائعة جدا وقد أعجبه حركة الكاميرا في مشهد تقديمه وتعليمات المخرج معتز حسام.


و يجسد إنريكي شخصية "الجوليادور"، وهو رجل إسباني أربعيني من أخطر رجال المافيا في العالم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي أكشن، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم المصريين مثل محمد ثروت، ومحمود حافظ، وحمزة العيلي، وسليمان عيد، وسامي مغاوري، وويزو، ونجيب بلحسن، ومحمد عبدالعظيم، وإنتاج شركتي "كلاكيت للفنون "و " وان هاندريد ميديا بروداكشن " لمحمد عماد ومحمد الكومي، وتأليف محمد عماد، وإخراج معتز حسام.


ads