الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحكومة تكشف عن تقنيات جديدة لمعرفة أماكن سرقة الكهرباء

الخميس 22/أغسطس/2024 - 09:15 م
هير نيوز

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم في مدينة العلمين الجديدة.

وقال المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي": "رئيس الوزراء يحرص دائما على التواصل مع الصحفيين والإعلاميين وهذا الأمر يكون سنة متبعة كل أسبوع ونسعى للحفاظ عليها ويمثل هذا الأمر مساحة كبيرة للتواصل والشفافية والحرص على إطلاع المواطنين على كافة تفاصيل العمل الوطني".



اقرأ أيضا:
بدء تطبيق الزيادة الجديدة بأسعار شرائح الكهرباء للاستهلاك المنزلي في هذا الموعد


وعن أبرز ما جاء في المؤتمر، قال: "أبرز ما جاء في المؤتمر هو حرص رئيس الوزراء على متابعة المشروعات الوطنية سواء في المشروعات السكنية في العملين أو المشروعات القومية في منطقة الساحل الشمالي بصفة عامة وأيضا زيارة ومتابعة مشروع رأس الحكمة".

وأضاف: "رئيس الوزراء ذكر في الاجتماع أن مجلس الوزراء استعرض توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية اتخذ القرار بسرعة تعديل قانون الإجراءات الجنائية، ومشروع القانون والإجراءات ستكون ضمن أولويات الحكومة خلال الأجندة التشريعية المقبلة، وهذا الأمر يأتي في إطار حرص الحكومة على احترام وتعزيز حقوق الإنسان".

وتابع: "رئيس الوزراء أشار إلى جهود الحكومة في مجال دعم الشباب ومشاركته في رالي السيارات الكهربائية وأوضح جهود الحكومة في قطاع الطاقة وتحديدا العمل على إدخال المزيد من الطاقات الجديدة المتجددة إلى الشبكة القومية للكهرباء من أجل مواكبة ودعم الشبكة القومية للكهرباء ومواكبة الزيادات المستمرة في استهلاك الكهرباء".

ولفت إلى أنه سيتم اتباع تقنيات جديدة لمعرفة الأماكن التي يتم فيها سرقات الكهرباء وسيتم التوجه لتك الأماكن من خلال الجهات المعنية والعمل على ضبط المخالفين.

ads