الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكشف عن حجم الإصابات والانهيارات بعد زلزال الكويت

الخميس 22/أغسطس/2024 - 09:31 م
زلزال الكويت
زلزال الكويت

تعرضت الكويت إلى زلزال متوسط في شمال شرق الدولة الكويتية، حيث تعرضت الكويت إلى زلزال في تمام الساعة الخامسة من فجر اليوم الخميس، 22 أغسطس 2024، وذلك وفقًا لما رصدته الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» حجم الإصابات والانهيارات الناتجة عن زلزال الكويت. 








حجم الإصابات الناتجة عن زلزال الكويت 


وقد صرحت صحيفة الرأي الكويتية عن أن زلزال الكويت الذي شهدته البلاد فجر اليوم الخميس، كان بقوة 3.5 على مقياس ريختر، كما أنه يعتبر زلزال متوسط وليس مدمر. 

حيث حدث زلزال الكويت شمال شرق البلاد على عمق 6 كيلو مترات من باطن الأرض، وبالتالي نتج عنه تشققات أرضية وانهيارات بسيطة ولكن واضحة للعيان. 

بينما لم تسجل حتى الآن الشبكة الوطنية الكويتية للهزات الأرضية أي إصابات أو وفيات أو انهيارات في المنازل، لأن الزلزال وفقًا للخبراء الجيولوجيين متوسط وليس مدمر.  




اقرأ أيضا.. 




تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تثير الجدل بعد زلزال الكويت 


وقد كشف عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس عن مزيد من الأخبار المثيرة للقلق بعد إصداره تحذيرًا جديدًا من حدوث زلازل في الأمريكتين (الشمال والجنوب)، بالإضافة إلى تنبؤه بحدوث زلزال في سوريا، بالإضافة إلى حدوث زلزال الكويت، كما أنه يتوقع أن يحدث زلزال في عدد من دول البحر الأبيض المتوسط.

حيث كتب عالم الزلازل الهولندي عبر منصة “إكس”: “شهدنا عدة تقلبات جوية في الأيام القليلة الماضية.. وهذا قد يشير إلى اضطرابات زلزالية قادمة”. كما أوضح أن المناطق المحتملة تعرضها للزلازل تقريبية وهي في الأمريكتين، بالإضافة إلى سوريا وتركيا والكويت ومصر.







اقرأ أيضا.. 


ads