الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مثالية لتطبيق مكياج بسيط للمبتدئات

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 02:22 م
هير نيوز

المكياج هو جزء مهم من روتين الجمال اليومي للكثير من الفتيات، حيث يساعدهن على الشعور بالثقة والجمال. ولكن بالنسبة للمبتدئات قد يكون وضع المكياج أمرًا صعبًا في البداية، ولكن مع الممارسة والتدريب يمكنهن تحقيق نتائج رائعة.

وخلال السطور التالية ، تقدم لكي " هير نيوز" نصائح مثالية لتطبيق مكياج بسيط للمبتدئات .


نصائح مثالية لتطبيق مكياج بسيط للمبتدئات


 تحديد نوع البشرة



فى البداية يجب تحديد نوع البشرة ، فإذا كانت بشرتك جافة، يفضل اختيار مرطبات أكثر، وإذا كانت بشرتك دهنية، يجب اختيار مرطب خالٍ من الزيوت وإذا كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة فيفضل أن تختاري تركيبة متوازنة.


اختاري المنتجات المناسبة


بعد الانتهاء من تحديد نوع بشرتك، يمكنك اختيار عينات من المنتجات المختلفة قبل الشراء للتأكد من ملاءمتها لبشرتك لونها.


أساسيات المكياج




يفضل البدء باقتناء أساسيات المكياج، وأبرزها كريم الأساس، الكونسيلر، البودرة، والآيلاينر، ثم انتقلي إلى اللمسات الأكثر صعوبة، وعند اختيار كريم الأساس يفضل أن يكون أغمق من لونك الطبيعي بدرجة أو نفس اللون، مع مراعاة اختيار المناسب لنوع بشرتك.






يفضل تنظيف أدوات المكياج بشكل منتظم من أجل تجنب البكتيريا وحافظي على بشرتك صحية، كما أن أدوات المكياج النظيفة تمنحك نتائج أفضل.



الثقة بالنفس




الثقة بالنفس هي مفتاح الجمال الحقيقي، حيث يمكنك البدء بمكياج بسيط وطبيعي، مع أهمية التركيز على العيون أو الشفاه لا تبالغي في مكياج العيون والشفاه في نفس الوقت، اختاري أحدهما.



الاهتمام بالحواجب




الحواجب تحدد شكل الوجه، لذا يجب تحديدها وتنظيفها، والألوان الدافئة تناسب البشرة الدافئة، والألوان الباردة تناسب البشرة الباردة.

اقرأ أيضا..


ads