الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تدوينات عالم الزلازل الهولندي تثير جدلًا واسعًا عبر السوشيال.. وعلماء يشككون في صحتها

السبت 17/أغسطس/2024 - 03:50 م
عالم الزلازل الهولندي
عالم الزلازل الهولندي

حذر عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس، الجمعة الماضي، من مجموعة زلازل جديدة وحركات كوكبية قد تؤدي إلى نشاط زلزالي في تركيا وسوريا والأردن، والمناطق المحيطة بها خلال اليومين التاليين، وكما حدث مع زلزال تايوان وبعد ساعات فقط من تلك التغريدة الخاصة بعالم الزلازل الهولندي، ضرب زلزال تايوان واليابان، واندونيسيا.






تدوينات عالم الزلازل الهولندي تثير الجدل 


وقد كشف عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس عن مزيد من الأخبار المثيرة للقلق بعد إصداره تحذيرا جديدا من حدوث زلازل في الأمريكتين (الشمال والجنوب)، بالإضافة إلى تنبؤه بوث زلزال في سوريا بقوة 5.2 ريختر. 

 وكتب عالم الزلازل الهولندية عبر منصة “إكس”: “شهدنا عدة تقلبات جوية في الأيام القليلة الماضية.. وهذا قد يشير إلى اضطرابات زلزالية قادمة”. كما أوضح أن المناطق المحتملة تعرضها للزلازل تقريبية وهي في الأمريكتين، بالإضافة إلى سوريا وتركيا.





اقرأ أيضا.. 






من هو عالم الزلازل الهولندي ؟ 


ويرأس عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس "المسح الهندسي للنظام الشمسي" SSGEOS، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

كما يبني عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس توقعاته على حسابات تتعلق بتأثير حركة الكواكب واصطفافها على الزلازل على الأرض، وهي نظرية وصفها العلماء بأنها خاطئة وغير منطقية.






اقرأ أيضا...


ads