الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس 2024-2025

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 09:53 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم وحقيقة إلغاء إجازة السبت

يشهد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حالة من الجدل، بعد تداول أنباء تزعم إلغاء إجازة السبت في المدارس من العام الدراسي القادم 2024 / 2025 في جميع محافظات الجمهورية، وفقًا لما جاء في تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف.





تصريح وزير التربية والتعليم 


وكان أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد أيام الدراسة سيزيد يومًا ليصبح خمسة أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، إضافة إلى يوم سادس للأنشطة.


كما أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم تعمل على مواجهة أزمة كثافة الفصول الطلابية في إدارات تعليمية مختلفة، كما أن هناك آليات مختلفة تعمل عليها الوزارة في هذا الأمر، من ضمنها إلغاء إجازة السبت.


خطط وزير التربية والتعليم لمواجهة الكثافة الطلابية 



وأعدت وزارة التربية والتعليم خطة لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية داخل الفصول، منها طرح عدد من الأنماط العلاجية لمواجهة ارتفاع الكثافة الطلابية تطبق تباعاً على مستوي كل إدارة تعلمية طبقا لطبيعة كل إدارة،

ونفى المتحدث باسم التربية والتعلم إمكانية تطبيق إلغاء إجازة السبت في العام الدراسي 2025 على جميع الإدارات التعليمية، مشيرًا سوف يطبق في مدارس بعض الادارات التعليمية التي تدفعها ظروفها لذلك كآلية أو حل لمواجهة ارتفاع كثافات الفصول بها.

وزادت الفترة الزمنية الفعلية للتدريس، وفق القرار الرسمي الصادر من وزير التربية والتعليم، لتصبح 31 أسبوعا، بعد أن كانت 23 أسبوعًا فقط، فضلا عن زيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33 %.







اقرأ أيضا..

ads