الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى تحتفل الإمارات بيوم المرأة الإماراتية.. وهل يكون عطلة رسمية ؟

السبت 17/أغسطس/2024 - 03:44 م
يوم المرأة الإماراتية
يوم المرأة الإماراتية 2024


تحتفل الإمارات العربية المتحدة كل عام مع حلول شهر أغسطس، وخصوصًا في يوم 28 من الشهر بيوم المرأة الإماراتية، وهو التاريخ الذي تحتفل فيه الدولة بأكملها بالنساء الرائعات اللاتي ساهمن في تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أسباب الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية 2024 وموعد الاحتفال. 






 متى تأسس يوم المرأة الإماراتية؟


وقد تأسس يوم المرأة الإماراتية في عام 2015 على يد الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، حرم سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وغالباً ما يشار إليها بلقب أم الأمة الإماراتية، ولعبت دورًا محوريًا في تشكيل تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر وقت الاحتفال، يوم لتكريم المرأة الإماراتية، والاحتفال بإنجازاتها مع التفكير في الدور المهم الذي لعبته في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. مثل اليوم العالمي للمرأة، وتقام فعاليات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة تكريمًا لمساهمتها في المجتمع.

حيث تقدم العديد من الشركات عروضًا خاصة لعملائها الإماراتيات في الفترة التي تسبق اليوم، حيث يكشف البعض عن منتجات أو هدايا حصرية عند الشراء، ويكون وقتًا للاحتفال بين العائلة والأصدقاء، وتكريم المرأة الإماراتية في يومها. 




اقرأ أيضا.. 



 

متى يكون يوم المرأة الإماراتية؟


 يتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس، والذي سيوافق يوم الأربعاء هذا العام، ولم يتم الإعلان عن موضوع هذا العام بعد، على الرغم من أنه يتماشى عادة مع القيم والعادات في دولة الإمارات العربية المتحدة والشعور بالوحدة بين النساء. وتشمل موضوعات السنوات الماضية "نتعاون من أجل الغد"، و"الواقع الملهم... المستقبل المستدام"، و"المرأة: طموحات وإلهام للخمسين سنة القادمة".

بينما يتساءل البعض عن إذا كان يوم المرأة الإماراتية عطلة رسمية، إلا أنه ليس عطلة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أن العديد من الشركات تقدم امتيازات لموظفاتها الإماراتيات في هذا اليوم الخاص، وقد يكون يوم الإجازة حسب تقدير صاحب العمل، ولذلك فإن العاملين في القطاعين العام والخاص ليس لديهم يوم عطلة رسمية من الدولة. 








اقرأ أيضا.. 


ads