الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب غرب سوريا وإصابة 17 شخص

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 08:09 م
زلزال يضرب سوريا
زلزال يضرب سوريا والأردن

قال مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض إن زلزالا بقوة 5.2 درجة ضرب الحدود الأردنية السورية اليوم الجمعة، الموافق 16 أغسطس 2024، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» تفاصيل زلزال سوريا والأردن وحجم الخسائر وعدد الضحايا. 










قوة زلزال سوريا 


صرح مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض أن زلزال كان على عمق عشرة كيلومترات، ضرب الحدود السورية والأردنية، اليوم الجمعة، 16 أغسطس 2024، وتم تعديل قوة الزلزال، الذي شعر به السكان في جميع أنحاء سوريا ولبنان، من شدته السابقة إلى 5.2 درجة.

فيما قال المركز الوطني للزلازل في سوريا إن سكان مدينة السلمية في غرب سوريا شعروا بالهزة، بالقرب من موقع زلزال بقوة 4.8 درجة، والذي وقع في وقت متأخر من مساء الاثنين، مما تسبب في حالة من الذعر وسقوط عشرات الإصابات دون وقوع ضحايا. 






اقرأ أيضا.. 






عدد إصابات زلزال سوريا 


وقد ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن نحو 17 شخصا أصيبوا في مدينة سلمية بغرب سوريا، اليوم الجمعة، 16 أغسطس 2024، بعد زلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر.

كما صرح أحد علماء الجيولوجيا إن سوريا تشهد عددًا متزايدًا من الزلازل، مضيفًا أن الزلزال الأول هو نذير، بينما الخمسة الأخرى هي زلازل كبرى، كما أضاف: “الهزات الأرضية هي استمرار لصدع البحر الميت في هاتاي وقرب حماة. فلقد انفصل صدع البحر الميت في سوريا، الموجود في تركيا، باستثناء الصدوع الموجودة في الصفيحة العربية".

بينما صرح أحد علماء الجيولوجيا الأتراك أن زلزال سوريا أعاد إلى الأذهان الزلازل التي ضربت تركيا في 6 فبراير 2023، ما جعل الشعب السوري يعيش في قلق وتوتر بسبب ما ينتظره من عدة زلازل. 

 





اقرأ أيضا.. 


ads