الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد سحب برونزية باريس.. الأمريكية جوردان تشيليز تفتح النار على التحكيم

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 10:02 م
جوردان تشيليز في
جوردان تشيليز في أولمبياد باريس 2024

وصفت لاعبة الجمباز الأمريكية جوردان تشيليز قرار لجنة التحكيم بسحب الميدالية البرونزية منها في تمرين الأرضية في أولمبياد باريس 2024 بأنه "غير عادل" و"ضربة كبيرة" في رسالة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس.







  
سحب البرونزية من جوردان تشيليز
 


وقد أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، في ضوء قرار محكمة التحكيم الرياضي، أنها ستعيد الميدالية البرونزية إلى الرومانية آنا باربوسو، وسحبها من اللاعبة الأمريكية جوردان تشيليز، ومن المقرر أن تتسلم باربوسو الميدالية يوم الجمعة في حفل يقام في بوخارست، عاصمة رومانيا. 

بينما احتلت جوردان تشيليز في البداية المركز الخامس في النهائي الذي شارك فيه ثماني سيدات قبل أن تحقق مدربة فريق الولايات المتحدة الأمريكية سيسيل لاندي في نتيجة تشيليز. 

حيث طالبت مدربة الفريق الأولمبي الأمريكي بالحصول على نقاط أفضل مناورة، والتي من شأنها أن تعزز نقاطها بمقدار 0.1، ليتم الاستئناف، وتنتقل جوردان تشيليز إلى المركز الثالث، وتحصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024.





اقرأ أيضا.. 









إعادة البرونزية من جوردان تشيليز إلى منافستها الرومانية


وقد نجحت رومانيا في الاحتجاج أمام محكمة التحكيم الرياضية بأن استئناف مدربة الجمباز الأمريكية لم يتم تقديمه خلال دقيقة واحدة من تسجيل نتيجة جوردان تشيليز، وحكمت اللجنة، يوم السبت، بأن البرونزية يجب أن تذهب إلى اللاعبة الرومانية آنا باربوسو.

 وكتبت جوردان تشيليز في منشور على موقع إنستجرام: "ليس لدي كلمات، يبدو هذا القرار غير عادل ويأتي بمثابة ضربة كبيرة، ليس لي فقط، ولكن لكل من دافع عن رحلتي، ومما يزيد من حسرة القلب أن الهجمات العنصرية غير المبررة على وسائل التواصل الاجتماعي مؤلمة للغاية. ولقد بذلت قلبي وروحي في هذه الرياضة وأنا فخورة جدًا بتمثيل ثقافتي وبلدي".

وأضافت لاعبة الجمباز جوردان تشيليز: "أنا الآن أواجه واحدة من أصعب اللحظات في مسيرتي المهنية، صدقوني سوف أواجه هذا التحدي كما فعلت مع التحديات الأخرى، وسوف أبذل قصارى جهدي لضمان تحقيق العدالة. أعتقد أنه في نهاية هذه الرحلة، سيفعل الأشخاص المسيطرون الشيء الصحيح". 






اقرأ أيضا.. 


ads