الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السخرية تسيطر على السوشيال بعد تعديل نتيجة الثانوية.. وطالب يتعدى درجاته بالفيزياء

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 10:28 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

أثار تعديل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الثانوية العامة بعد ظهورها بأيام وبدء مراحل التنسيق الأولى وإضافة درجتين إلى مادة الفيزياء لطلاب وطالبات شعبة علمي علوم وعلمي رياضة، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدأت حملات من السخرية والتهكم بسبب ما حدث في نتيجة الثانوية العامة 2024، وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي. 








نتيجة الثانوية العامة تظهر مرتين 


وقد أثار ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 للمرة الثانية بعد التعديل وإضافة درجتين من درجات مادة الفيزياء إلى جميع طلاب وطالبات الثانوية لشعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، حالة من السخرية والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة. 

حيث كتبت آيه جمال: بعد إضافة درجتين الفيزياء الأولى على الثانوية العامة علمى علوم بقت التالتة، والتانية بقت الأولى، والتالته بقت التانية، ولفي بينا يا دنيا دوخينا يا دنيا". 

فيما أثار منشور لطالب ثانوية عامة تظهر نتيجته ودرجاته في مادة الفيزياء عبر رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 المعدل، وهو حاصل على 60 درجة كاملة في مادة الفيزياء قبل التعديل، ليتفاجئ الطالب أنه أصبح بعد التعديل حاصل على 62 درجة.





اقرأ أيضا.. 






غرائب وطرائف الثانوية العامة 2024


وظهرت عدد من المنشورات التي تسخر من تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 وتغيير قائمة أوائل الثانوية بعد الإعلان عنهم بشكل كبير، حيث شهدت القائمة خروج طلاب وطالبات منها، ودخول طلاب وطالبات إلى القائمة بعد استبعادهم قبل التعديل وإضافة درجتين في مادة الفيزياء.

حيث شهدت نتيجة الثانوية العامة 2024 لأول مرة، إضافة درجات للطلاب بعد ظهور النتيجة بأسبوع، وبعد استلام الطلاب الشهادات من المدارس، وبعد فتح موقع التنسيق، وبعد بدء طلاب المرحلة الأولى فى تسجيل الرغبات. 

بينما يترتب على تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 تغيير جذرى فى ترتيب أوائل الجمهورية دخول البعض وخروج البعض الآخر، تغيير النتيجة على المواقع التى ظهرت عليها، بعض طلاب المرحلة التانية من التنسيق أصبحوا مرحلة أولى، بالإضافة إلى تغيير شهادات الطلاب الذين تم إضافة الدرجات لهم. 






اقرأ أيضا.. 


ads