الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صرخات أولياء الأمور تشعل السوشيال ميديا بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة: ما هذا العبث؟

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 02:28 م
تعديل نتيجة الثانوية
تعديل نتيجة الثانوية العامة


 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات الماضية في بيان لها إجراء تعديل نتيجة الثانوية العامة بعد إعلانها، وذلك بإضافة درجتين لسؤال الفيزياء، وجار الآن التعديل لإعلانها مرة آخرى على موقع الوزارة الرسمي.

 

وأثار هذا التعديل حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تعالت صرخات بعض أولياء الأمور بعد زيادة الدرجات بعدما تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى، وحصول الطلاب على الشهادات من المدارس.

 



تعليقات أولياء الأمور بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة2024

 

وجاءت تعليقات أولياء الأمور بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة واحتساب درجتين لمادة الفيزياء كالتالي:

 

علقت إحدى أولياء الأمور التي تدعى رباب كالي قائلة: هو بغض النظر عن أن بنتي خدت درجتين في الفيزياء والمجموع زاد الحمد لله..بس اللي بيحصل ده كارثة بكل المقاييس يعني ايه سؤال إجابته غلط هو اللي حاطط نموذج الاجابه المفروض مستشار مادة الفيزياء ويتصحح الورق وتطلع الاستمارة وبعدين يكتشفوا أن الإجابة ب وليست ج .طب اللي حاصل على 60 في الفيزياء المفروض أنه حل السؤال ج موقفه ايه الان ..ويا ترى هو ده الخطأ الوحيد ولا في أخطاء أخرى لم تكتشف..واضح أن التصحيح الالكتروني دقيق فعلا».

 

 

وعلق محمد فاضل متعجباً مما حدث من تعديل نتيجة الثانوية العامة معلقاً: ايه اللي بيحصل في الفيزياء دا يا جماعه 5 اسالة ب 8 درجات تتعدل بسبب اخطاء في صياغة نموذج الاسألة السؤال السادس بدرجتين يتعدل بعد ما النتيجة تعتمد رسميا و تظهر ع المواقع و الشهادات تنطبع بسبب خطأ في نموذج الاجابة و تلاقي نفسك داخل موقع التنسيق بدرجة زيادة درجتين عن الدرجات الفعلية كدا 10 درجات و في 10 درجات رأفة كمان يعني 20 درجة.. دي ظواهرة كونية بتحصل مرة واحده في التاريخ و كلها حصلت في نفس السنة».

 

وكتبت أخرى: تهريج فعلا حط امتحانات غلط ومافيش مراجعه عليها ولا عارفين الاجابات ايه لما الناس نزلت على الفيس بوك بعد النتيجه ب٥ ايام اكتشفوا انه غلط!!! فهيزودوا الناس درجتين في مادة الفيزياء للى حل الاجابتين قمة المسخرة والعبث عايزين يعجزوا الطلبة، هما عجزوا نفسهم ومش عارفين الحل ولا الصح».


 

اقرأ أيضا.. 


بيان وزارة التربية والتعليم بشأن تعديل نتيجة الثانوية العامة

 

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها أمس الإثنين، اتخاذها كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق العدالة الكاملة لطلاب الثانوية العامة واعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تمت إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

 

قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

قرر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، نظرًا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

 



اقرأ أيضا..

ads