السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد خروجه من قائمة أوائل الثانوية العامة.. والد عمر هلال غاضبًا: ابني نفسيته اتدمرت

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 06:31 م
هير نيوز

تحول منزل محمد أحمد هلال، والد الطالب عمر الحاصل على المركز العاشر بقائمة أوائل الثانوية العامة 2024 قبل تعديل النتيجة من فرحة عارمة وزغاريد، وتكريمات هنا وهناك، إلى هدوء تام، وحزن شديد للطالب.

وجاء ذلك بعد أن خلت القائمة الجديدة لأوائل الثانوية بعد تعديل النتيجة من اسم “عمر”، الأمر الذي أثر على المنزل برمته بعد الآمال والطموحات التي بنيت على وجوده في قائمة الأوائل، وخاصة عمر الذي قرر أن ينعزل في حالة نفسية سيئة كما يقول والده: هو في حالة نفسية صعبة ومش عاوز يتكلم مع حد".

ورغم كون عمر متفوقًا، وعلى الرغم من أن مجموعه لم يتغير، ودخوله الكلية التي يتمناه لازال قائمًا، إلا أن الحالة النفسية السيئة التي انتابت عمر كانت قوية، حيث قال والده في تصريحات صحفية "تخيل كده في لحظة، نايم وإنت من الأوائل وتكريمات ومنح كويسة، وفجأة تصحى تلاقي نفسك مبقتش من الأوائل، بسبب خطأ، تلك المرة الأولى في التاريخ التي نشاهد فيها هذه الواقعة الكارثية".



عمر يخرج من قائمة أوائل الثانوية العامة


وأضاف محمد هلال: "هو محدش قال حاجة، ولا حد فاهم حاجة، والوزارة مكلمتناش حتى تقولنا موقف عمر إيه، وهل هو من الأوائل أو لا"، مشيرًا إلى أن القائمة التي تم إعلانها جاء بها 10 أسماء فقط، في الوقت الذي كانت فيه القائمة السابقة 11 اسمًا، فضلًا عن ارتفاع أعداد الأوائل في شعبة علمي علوم لـ 16 اسمًا، الأمر الذي يثير الغموض أكثر حول النتيجة وحول قائمة الأوائل الجدد".

وطالب والد عمر، وزارة التربية والتعليم، بضرورة توضيح موقف الطلاب الذين خرجوا من قائمة الأوائل، موضحًا أن نجله تم تكريمه من الجامعة الألمانية وكان يطمح في منحة من إحدى الجامعات الأجنبية الكبرى “ألمانية أو أمريكية أو بريطانية”، متسائلًا: “عمر متضايق إن حلمه يروح فجأة وتضيع عليه المنح أو التكريمات أو غيره، بعد ما شاف نفسه وهو بيتكرم لأنه من أوائل الثانوية، بس الوزارة كسرته ونفسيته ادمرت بعد اللي حصل".

وكان عمر محمد هلال ابن مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، حاصلاً على المركز العاشر مكرر في الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات، بحصوله على مجموع 403 درجات، إلا أن القائمة الجديدة لأوائل الثانوية العامة، جاءت بدون اسمه، الأمر الذي أثار غضب الأسرة وأثر في نفسيتهم جميعًا.

ads