الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أخطاء في روتين البشرة اليومي عليكِ تجنبها

الأحد 11/أغسطس/2024 - 06:48 م
هير نيوز

تعتبر العناية بالبشرة أمرًا مهمًا للغاية للحفاظ على جمالها وصحتها، ولكن قد يقع الكثير منّا في بعض الأخطاء الشائعة التي قد تؤثر سلبًا على حالة البشرة. ومن الضروري تجنب هذه الأخطاء واتباع نظام عناية بالبشرة مناسب لنوع البشرة والظروف المحيطة.

وخلال السطور التالية ، تقدم لكي " هير نيوز" 4 أخطاء في روتين العناية بالبشرة عليك التوقف عنها للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة .



4 أخطاء في روتين البشرة اليومي






الإفراط في عمل حمام بخار

تلجأ العديد من الفتيات والسيدات إلى حمام البخار لتنظيف البشرة دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل وإنفاق تكاليف كبيرة، إلا أنّ الإفراط في حمام الكريم، قد يؤدي إلى الإضرار بالبشرة على المدى الطويل يحولها إلى بشرة جافة.



عدم إزالة المكياج بالكامل

من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى الإضرار بالبشرة، هي عدم إزالة المكياج من الوجه تمامًا، لذا يجب استخدام مناديل مبللة وإزالة الميك أب برفق، وبعدها وضع زيوت مرطبة، لإذابة أي شيء مثل الكتل الصغيرة التي تتبقى على الرموش من الماسكرا.


تعرض البشرة لفترات طويلة في الشمس

من الأخطاء التي تضر بالبشرة، هو التواجد تحت الشمس لفترات طويلة، لذا قد يحدث إسمرار خفيف للوجه وبمرور الوقت يتحول إلى إسمرار شديد، لذا يجب تجنب البقاء في مكان مشمس طوال الوقت.





غسل الوجه بالصابون
من العادات الخاطئة هي غسيل الوجه بالصابون بسبب احتوائه على مواد كيميائية قد تسبب تهيجًا للبشرة، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، ويفضل استخدام الصابون الطبي.

اقرأ أيضا..


ads