الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح هامة للحفاظ على بشرتك أمام الشاطئ

الأحد 11/أغسطس/2024 - 09:31 م
هير نيوز

تعتبر الرحلات إلى المناطق الساحلية في فصل الصيف من الأنشطة المحببة للكثيرين، حيث يمكن للأسر الاستمتاع بالأجواء البحرية والاسترخاء على الشواطئ الرملية. ومع ذلك، يجب أخذ الحيطة والحذر من تعرض البشرة للشمس لفترات طويلة، حيث يمكن أن تسبب أشعة الشمس الضارة مشاكل صحية للبشرة مثل حروق الشمس وتلفها. لذا يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية مثل استخدام واقي الشمس وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

وتقدم لكي " هير نيوز" فى التقرير التالي ، نصائح للحفاظ على بشرتك أمام الشاطئ، بالإضافة الى وصفات طبيعية للعناية بالبشرة .


نصائح للحفاظ على بشرتك أمام الشاطئ




تنظيف البشرة

قبل الذهاب للشاطئ، يجب تنظيف البشرة باستعمال غسول الوجه الطبيعي والتخلص من أي خلايا ميتة أو آثار مكياج، حتى تكون البشرة مستعدة لاستقبال كريم الترطيب الذي يعزز ترطيبها بالمكونات الطبيعة وحمايتها وجعلها نضرة ومشرقة.

ترطيب البشرة


من المهم اصطحاب كريم ترطيب مناسب لنوع البشرة واستعماله والتأكد من أن كريم الترطيب يمنح النعومة ويحافظ على البشرة من أشعة الشمس، ولا يظهر أيضًا أي تأثيرات أو آثار جانبية تتلف البشرة.


استعمال واقي الشمس

للتخلص من قلق التأثر بأشعة شمس المصيف وتجنب تأثيرها، من المهم استخدام واقي الشمس الملائم بالبشرة، والذي يحتوي على مكونات طبيعية تحمي البشرة وتعزز ترطيبها وتعمل على توحيد لونها وتجنب أصابتها بأي تصبغات أو بقع داكنة، ثم تطبيق هذه الكريم قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة لترك فرصة للبشرة امتصاصه ووضع كميات ملائمة تتعزز الحماية والترطيب.

شرب كميات كافية من الماء

تنظيف وترطيب البشرة يعتبر من أهم العوامل التي تساعد في الوصول لـ بشرة موحدة وناعمة، بينما من المهم أيضا التركيز على شرب كميات كافية من الماء وتناول الأطعمة التي تمنح الترطيب للجسم وتجنب إصابته بالجفاف، وممارسة التمارين الرياضية أيضًا.



وصفات طبيعية للعناية بالبشرة أمام الشاطئ



وصفة جل الصبار

يساعد جل الصبار في علاج حروق الشمس، حيث إنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة.

وضع جل الصبار على المنطقة المصابة بالحرق بلطف، مع تكرار ذلك عدة مرات خلال اليوم للتخلص من الحروق وترطيب البشرة.


وصفة الحليب البارد

يفضل غسل الوجه بشكل متكرر بالماء البارد للتخلص من العرق وتحضير الحليب البارد وغمس كرة قطنية بداخله ومسح الوجه به، لترطيب البشرة.

اقرأ أيضا..


ads