السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أزمة التشهير.. إيمان خليف تنافس على ذهبية أولمبياد باريس 2024

الجمعة 09/أغسطس/2024 - 04:19 م
إيمان خليف في أولمبياد
إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

تتجه الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التي كانت في قلب نزاع حول الهوية الجنسية للألعاب الأولمبية، إلى الميدالية الذهبية في باريس، اليوم الجمعة، حيث تسعى إيمان خليف إلى سلالم المجد في أولمبياد باريس 2024، والذي تعرضت فيه إلى أزمات وحملات تشهير وتنمر.






  

 أزمة إيمان خليف توصلها إلى ذهبية باريس


 وقد طغى الخلاف المرير على مسابقة الملاكمة حول ما إذا كان ينبغي السماح للملاكمة الجزائرية إيمان خليف والملاكمة التايوانية لين يو تينج بالمنافسة في فئة السيدات في أولمبياد باريس 2024. 

حيث استبعد الاتحاد الدولي للملاكمة إيمان خليف ولين يو من بطولة العالم العام الماضي بعد إخفاقهما في اختبارات أهلية غير محددة للجنسين، لكن تم السماح لها ولين بالمنافسة في أولمبياد باريس 2024.



اقرأ أيضا.. 






مباراة إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024


 وفي اليوم الجمعة، ستواجه الجزائرية إيمان خليف الصينية يانج ليو في نهائي وزن 66 كجم، بينما تلعب لين يوم السبت في فئة وزن مختلفة، وترددت صيحات "إيمان، إيمان" مرارا وتكرارا قبل وأثناء مباراة خليف في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء الماضي، حيث أعرب الجمهور عن دعمهم للملاكمة. 

وقد أوضحت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، البالغة من العمر 25 عامًا، الضغط والألم الناتج عن تحمل التنمر وموجة التشهير بها، أثناء التنافس بعيدًا عن وطنها في أهم حدث في مسيرتها الرياضية وهو أولمبياد باريس 2024، وقالت خليف: "أنا على اتصال مع عائلتي يومين في الأسبوع. آمل ألا يتأثروا بشدة، إنهم قلقون علي. إن شاء الله ستبلغ هذه الأزمة ذروتها بالميدالية الذهبية، وسيكون ذلك أفضل رد". 



 


اقرأ أيضا.. 


ads