السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا قالت إيمان خليف بعد أزمة هويتها الجنسية بأولمبياد باريس؟

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 08:31 م
الملاكمة الجزائرية
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

صرحت الملاكمة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف إن موجة التشهير البغيضة التي واجهتها بسبب المفاهيم الخاطئة حول جنسها "تضر بالكرامة الإنسانية"، ودعت إلى وضع حد للتنمر على الرياضيين بعد أن تأثرت بشكل كبير بردود الفعل الدولية ضدها في أولمبياد باريس 2024، حيث اتهم البعض إيمان خليف أنها رجل تتنكر في هيئة امرأة لتشارك في أولمبياد باريس 2024.






  

 ماذا قالت إيمان خليف عن موجة التشهير بها؟


وقد تحدثت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عن تجربتها الأولمبية المضطربة، في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس، وقالت خليف باللغة العربية: “أوجه رسالة إلى كافة شعوب العالم بضرورة التمسك بالمبادئ الأولمبية والميثاق الأولمبي، والامتناع عن التنمر على جميع الرياضيين، لأن لذلك تأثيرات، آثار هائلة، يمكن أن يدمر التنمر الناس، يمكن أن يقتل أفكارهم وأرواحهم وعقولهم. ولهذا السبب أطلب منهم الامتناع عن التنمر”.

فيما أصبحت انتصارات الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وزميلتها الملاكمة التايوانية لين يو تينج في الحلبة في أولمبياد باريس 2024 واحدة من أشهر الأحداث في ألعاب باريس. فحصلت كلتا المرأتين على أول ميداليتين أولمبيتين لهما على الرغم من تعرضهما للإساءة عبر الإنترنت بناءً على ادعاءات مزيفة حول جنسهما، مما أدى إلى انقسام أوسع حول المواقف المتغيرة تجاه الهوية الجنسية واللوائح الرياضية.




اقرأ أيضا.. 







تعرض إيمان خليف إلى ضغط هائل
 


وقد أوضحت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، البالغة من العمر 25 عامًا، الضغط والألم الناتج عن تحمل هذا التنمر وموجة التشهير بها، أثناء التنافس بعيدًا عن وطنها في أهم حدث في مسيرتها الرياضية وهو أولمبياد باريس 2024، وقالت خليف: "أنا على اتصال مع عائلتي يومين في الأسبوع. آمل ألا يتأثروا بشدة، إنهم قلقون علي. إن شاء الله ستبلغ هذه الأزمة ذروتها بالميدالية الذهبية، وسيكون ذلك أفضل رد". 




اقرأ أيضا..


ads