السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدولي للملاكمة يمنح جائزة مالية لأنجيلا كاريني على حساب إيمان خليف

السبت 03/أغسطس/2024 - 11:37 م
إيمان خليف في أولمبياد
إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

تعهد الاتحاد الدولي للملاكمة بمنح جائزة مالية للإيطالية أنجيلا كاريني، التي انسحبت من مباراة الملاكمة في أولمبياد باريس 2024، بعد مرور 46 ثانية أمام الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، وسط اتهامات وأزمات خلاف حول الأهلية بين الجنسين، حيث اتهم البعض الملاكمة الجزائرية إيمان خليف أنها "رجل في هيئة امرأة". 

 



مباراة إيمان خليف تثير الجدل في أولمبياد باريس
 


وقد انسحبت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني من نزالها أمام الجزائرية إيمان خليف بعد تلقيها لكمتين قويتين على وجهها، ورفضت مصافحة منافستها ثم انهارت بالبكاء. لكن المباراة أثارت جدلا حيث تم استبعاد إيمان خليف من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة خلال بطولة العالم العام الماضي بعد فشلها في اختبارات الأهلية غير المحددة بين الجنسين.

كما يبدو أن إيمان خليف وقعت في مرمى النيران بين الاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة الأولمبية الدولية، التي طردت هيئة الملاكمة من الحركة الأولمبية بعد مخالفات مالية وأخلاقية، وقالت الرابطة الدولية للملاكمة إنها ستكافئ أنجيلا كاريني بالجائزة المالية "كما لو كانت بطلة أولمبية". بينما تتنافس خليف في ربع نهائي وزن 66 كجم للسيدات ضد المجرية آنا لوكا، ويضمن فوزها ميداليتها، حيث يحصل جميع المتأهلين إلى الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية على الأقل.





اقرأ أيضا.. 






أزمة تواجد إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024


وفي سياق متصل، استبعدت بطولة العالم للملاكمة لعام 2023 الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد إخفاقها في اختبار أهلية غير محدد للجنسين، وأصبح وجودها في أولمبياد باريس 2024 قضية مثيرة للخلاف، حيث تعرضت الملاكمة الجزائرية، فجأة، لتحقيق واسع النطاق لوجودها في الأولمبياد بعد سنوات من منافسات الملاكمة المحلية.

فيما تعد إيمان خليف، التي فازت بالميدالية الفضية في بطولة العالم لعام 2022 التي ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة، وقد استبعدتها الهيئة الإدارية من بطولة العام الماضي قبل وقت قصير من مباراة الميدالية الذهبية، بسبب ما زعمت أنها تتناول المنشطات، حسب ما أثبتته التحاليل بتواجد نسبة مرتفعة من هرمون التستوستيرون في دمها. 





اقرأ أيضا..



ads