الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة صادمة تكشف علاقة فيروس كورونا بفقدان السمع لدى الشباب

السبت 03/أغسطس/2024 - 04:32 م
فيروس كورونا وعلاقته
فيروس كورونا وعلاقته بفقدان السمع

في دراسة نُشرت في مجلة eClinicalMedicine، توصل فريق علمي من كوريا الجنوبية في الارتباط المحتمل بين مرض فيروس كورونا 2019 (COVID-19) وفقدان السمع (HL) وفقدان السمع الحسي العصبي المفاجئ (SSNHL) لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عامًا. ووجدوا أن الشباب المصابين بفيروس كورونا لديهم خطر أكبر بكثير للإصابة بفقدان السمع مقارنة بأولئك الذين لم يصابوا بفيروس كورونا. 







حقيقة فقدان السمع بسبب فيروس كورونا 


 يؤثر فيروس كورونا، مع أكثر من 770 مليون حالة إصابة وما يقرب من 7 ملايين حالة وفاة على مستوى العالم، على العديد من أجهزة الجسم، بما في ذلك الجهاز السمعي.

حيث أظهرت التقارير الأولية روابط محتملة بين فيروس كورونا وفقدان السمع، وتشير الدلائل إلى أن تورط جذع الدماغ أو التهاب السحايا الفيروسي في كوفيد-19 قد يساهم في مشاكل السمع العصبية.

  كما أن الزيادة في حالات فقدان السمع أثناء الإصابة بفيروس كورونا ونتائج الأبحاث تدعم هذا الارتباط أيضًا، وتُظهر تقارير الحالة الأخيرة الإصابة بفقدان السمع المفاجئ لدى الشباب بعد كوفيد-19، مما يثير مخاوف جديدة على الصحة العامة بسبب تأثير الفيروس على أدائهم الأكاديمي والمهني، ونوعية الحياة، فضلاً عن الأداء الاجتماعي. 




اقرأ أيضا.. 









دراسة جديدة تؤكد أن فيروس كورونا وتسببه لفقدان السمع


وفي دراسة كورية جنوبية جديدة أُجريت بين عامي 2020 و2022 وتضمنت عدد من الشباب تتراوح أعمارهم بين 20-39 عامًا وليس لديهم تاريخ للإصابة بفقدان السمع، وكان التعرض عبارة عن عدوى بفيروس كورونا عن طريق مسحات البلعوم الأنفي أو البلعوم الفموي، ولذلك أصيب 72% من الأفراد الذين لم يتلقوا تطعيمات ضد فيروس كورونا بحالة فقدان السمع المؤقت.






اقرأ أيضا..



ads