الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.. كيف تدعمي ابنتك الحاصلة على مجموع منخفض؟

السبت 03/أغسطس/2024 - 12:19 م
هير نيوز

مع قرب ظهور نتيجة الثانوية العامة، قد تحصل بعض طالبات الثانوية العامة على مجموع غير الذى كانت تتوقعه هي وعائلتها والذى لن يساعدها على الالتحاق بالكلية التي تحلم بها طوال حياتها، فتشعر بالإحباط.


ترصد "هير نيوز"، بعض النصائح لدعم طالبات الثانوية العامة بعد حصولها على مجموع منخفض:


اقرأ أيضا:
بعد ظهور النتيجة.. 8 أفكار هدايا عملية للناجحين في الثانوية العامة


ارشديها للطريق الصحيح

يجب على الأم أن ترشد ابنتها للطريق الصحيح وتوجيها إلى كلية مناسبة غير التي لم تستطيع الالتحاق بها لتبرز من خلالها مواهبه التي تتمتع بها وتحقق بها النجاح الذى تسعى إليه.

عدم الاحباط

على الأم أن تبعث الطاقة فى فكر أبنتها وتبعد عنها الاحباط وتجعلها تواجه الواقع حتى ان كان صعبا فهو افضل من تخيل شيء ليس حقيقيا والخروج من الشعور بالاحباط بأقل خسائر.


تقديم أمثلة ايجابي

على الأم أن تقدم أمثلة ايجابية لأبنتها بذكر أشخاص لم يلتحقوا بالكليات التي يرغبون فيها لكنهم نجحوا فى المجال الذي دخلوه وتفقوا فيه.

عدم السخرية من ابنتك

من المهم جدا ان تنتبه الأم لعدم السخرية من ابنتها وعدم مقارنتها بأقرانها وعدم اشعارها بأنها نهاية العالم، فالدعم النفسي الذي يتلقاه ابنتك منك هو أول شيء يبني شخصيتها.

عدم تصدير مشاعر الاحباط


عدم تصدير مشاعر الاحباط والألم لابنتك بل عليها اقتراح طرق جديدة للمضي قدما فى الدراسة والبحث عن تخصصات أخرى ومشاركة ابنتك فى خطط جديدة ناجحة تكمل بها حياتها.

توفير الجو الهاديء


على الأم توفير الجو الهاديء لابنتها لتفكر فى اتجاه جديد وتشجيعها على التواصل مع الزملاء والاصدقاء واساتذتها لتكتشف طرقا جديدة باتجاهات جديدة فى حياتها.


ads