السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح عند اختيار تصميم مطبخك الصغير

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 04:44 م
هير نيوز

المطبخ لا غني عنه في أي منزل كل عروسة، حيث يتطلب استغلال المساحة الصغيرة قدر الإمكان والإهتمام بالتفاصيل، حتى يمكنك الحصول على تصميم مطبخ صغير وأنيق.



إليك بعض النصائح عند اختيار تصميم مطبخك الصغير

اقرأ أيضا:




اختيار الألوان البسيطة


تلعب الألوان دورًا مهمًا في تعزيز تأثير تصميم مطبخك، ومع ذلك فإن اختيار الألوان البسيطة مثل الأبيض أو الرمادي يمكن أن يكون خيارًا أفضل لأنها تعكس الضوء مما يجعل المطبخ الصغير أو مساحة المعيشة تبدو أكثر اتساعًا.



تركيب خزائن بالجدران


يمكنك الاستفادة من إرتفاع الجدران لتصميم خزائن بالجدران، والتى تعتبر أحد أفكار التخزين الذكية للمساحات الصغيرة لعمل خزائن بالجدران حيث يمكنك الاحتفاظ بالأواني والبرطمانات وأدوات المطبخ الضرورية الأخرى حتى تخلق وهم الإرتفاع واتساع المطبخ.



تركيب لوح على الحائط


فكرة أخرى مبتكرة لتصميم مطبخ صغير هي تركيب لوح مثقوب على الحائط، يمكن أن يكون اللوح المثقوب بمثابة طريقة ذكية لفرز وتخزين أدوات المطبخ، يمكنك إضافة خطافات إلى اللوح المثقوب ووضع حوامل الملاعق والشوك أو الأكواب أو أواني الطهي.


استخدام الزوايا للخزائن

يمكن استغلال مساحات الزاويا بشكل جيد للحفاظ على تنظيم الملحقات، ويمكن للمرء ببساطة تركيب خزانة مطبخ دوار للحفاظ على ملحقات المطبخ أكثر تنظيمًا، تأتي هذه الدوارات بتصميمات مختلفة وسهلة الوصول إليها.



أجهزة المطبخ المتكاملة


 
 الأجهزة المدمجة في المطبخ تساعد في الحفاظ على تصميم المطبخ الصغير بسيطًا ومرتبًا، كما أن إضافة الأجهزة المدمجة في المطبخ ستوفر مساحة في المطبخ، علاوة على ذلك يمكن أن تخلق تباينًا رائعًا بين الأجهزة ذات الألوان الداكنة وموضوع المطبخ ذي الألوان الفاتحة.


ads