السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أزمة التشهير.. الجزائرية إيمان خليف تفوز بأول مباراة ملاكمة في أولمبياد باريس 2024

الخميس 01/أغسطس/2024 - 08:17 م
الملاكمة الجزائرية
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

فازت الجزائرية إيمان خليف بمباراتها الافتتاحية في الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 يوم الخميس عندما انسحبت منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني بعد 46 ثانية فقط من بداية مباراة الملاكمة بينها وبين إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024.






  
 اشتعال أزمة تواجد إيمان خليف في أولمبياد باريس
 


وقد استبعدت بطولة العالم للملاكمة لعام 2023 الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد إخفاقها في اختبار أهلية غير محدد للجنسين، وأصبح وجودها في أولمبياد باريس 2024 قضية مثيرة للخلاف، حيث تعرضت الملاكمة الجزائرية، فجأة، لتحقيق واسع النطاق لوجودها في الأولمبياد بعد سنوات من منافسات الملاكمة المحلية.

فيما تعد إيمان خليف، التي فازت بالميدالية الفضية في بطولة العالم لعام 2022 التي ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة، وقد استبعدتها الهيئة الإدارية من بطولة العام الماضي قبل وقت قصير من مباراة الميدالية الذهبية، بسبب ما زعمت أنها تتناول المنشطات، حسب ما أثبتته التحاليل بتواجد نسبة مرتفعة من هرمون التستوستيرون في دمها. 

كما أصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية بيانًا، يوم الأربعاء، أدانت فيه ما أسمته "الأكاذيب" و"الاستهداف غير الأخلاقي والتشهير بالملاكمة القديرة إيمان خليف، من خلال دعاية لا أساس لها من الصحة من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية".





اقرأ أيضا.. 








مباراة إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024


ودخلت الملاكمة إيمان خليف، البالغة من العمر 25 عاما الحلبة في ملعب نورث باريس أرينا وسط جوقة من الهتافات، لكن الجمهور كان في حيرة من أمره بسبب النهاية المفاجئة للمباراة الأولى للملاكمة في أولمبياد باريس 2024. 

حيث لم تتبادل أنجيلا كاريني وإيمان خليف سوى عدد قليل من اللكمات قبل أن تنسحب كاريني عن المباراة، وهو حدث غير عادي للغاية في الملاكمة الأولمبية، بسبب ما يبدو أن غطاء رأس الإيطالية قد فقدته مرتين قبل أن تغادر، ولم تصافح كاريني المتأثرة يد خليف بعد إعلان القرار، لكنها بكت في الحلبة على ركبتيها، لتوضح بعد ذلك وهي تبكي، إنها استقالت بسبب الألم الشديد في أنفها بعد اللكمات الافتتاحية. 





اقرأ أيضا.. 



ads