الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو بتشتغلي سكرتيرة».. إليك نصائح للتعامل مع المدير المتحرش

الأربعاء 31/يوليه/2024 - 03:04 م
هير نيوز

كثير من الفتيات اللاتي يعملن بمجال السكرتارية، يتعرضن لظاهرة التحرش بشكلاً مستمر بحياتهن المهنية، وقد لا يستطعن صد مدير عملهم المتحرش بشكلاً مباشر ولأسباب متعددة، مما سيكون هذا الأمر صعباً لدى الكثيرات.



ترصد "هير نيوز" بعض النصائح لكيفية التعامل مع المدير المتحرش.


عدم قبول الهدايا: 

يمكن قبول الهدايا في مجال العمل ، ولكن يجب أن تكون بشكل عام وليس شخصيًا.


يجب الانتباه إلى شكل الملابس:

على الفتاة الانتباه إلى أسلوب لبسها في العمل ، لأن الملابس تعكس شخصية من يرتديها، لذلك ليس من الضروري ارتداء ملابس غير مناسبة لنظام العمل.


  تقديم شكوى جماعية


هنالك شكوى من موظفات غيرك حول وجود تحرش في مكان العمل وأن المدير يتحرش بهن، فبوسعكن حينها تقديم شكوى جماعية، ما سيعزز موقفكِ أكثر.

أن تظهري رفضك: 

يجب أن تظهر الفتاة رفضها للكلمات الحلوة أو المديح التي يقولها المدير ، وحتى الكلمات التي تحمل أكثر من معنى ، لأن رفض الكلمات من البداية يمنع الآخر من تعدى حدوده في الكلام والأفعال.


الثقة بنفسك: 

يجب أن تكون الفتاة على ثقة كبيرة بنفسها حتى لا تتردد أو تخاف من ردع هذا المدير ، والفتاة الواثقة بنفسها لن تهرب وستدافع عن حقوقها وستتمكن من التغلب عليها.

عدم قبول الامتيازات المبالغ بها لكي

عادة ما يحاول المدير المتحرش والبصباص تقديم امتيازات مبالغ بها لك، حتى على صعيد المديح. قد تشعرين في مرات بأن هذه الامتيازات مقرونة بطلبات أخرى سواءً قيلت بشكل مباشر أو لا.

أن تتركي العمل في الوقت المحدد لها: 

لا يجوز للفتاة الانتظار في محل العمل بعد انتهاء المواعيد لها وحدها مهما كان السبب ، وعليها إنهاء العمل المتبقي في اليوم التالي.

 مواجهة مديرك التحرش: 

يجب على الفتاة ردع مدير التحرش ومواجهته وتقديم شكوى ضده إلى السلطات العليا أو حتى إلى الشرطة.

ads