الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنتك العنيدة.. لماذا تغضب المراهقات من الأمهات بشكل مستمر؟

الأربعاء 31/يوليه/2024 - 03:51 م
هير نيوز

يعتبر التعامل مع المراهقات من التحديات الصعبة التي تواجهها الأمهات، فالمراهقات في هذه المرحلة من العمر يمرون بتغيرات كبيرة في حياتهم النفسية والجسدية.

ويمكن أن يتعرضون المراهقات للعديد من المشاكل النفسية والاجتماعية التي تؤثر على سلوكهم ومزاجهم، ومن هذه المشاكل العناد والعصبية والعدوانية مع أمهاتهم والتي يمكن أن تؤدي إلى صعوبة التعامل معهم.


 أقرأ أيضا:



ترصد«هير نيوز»، إليك بعض الأسباب التى تؤدي إلى غضب المراهقات من الأمهات بشكل مستمر:

البلوغ


قد تصبح عواطف المراهقات أقوى وأكثر حدة خلال فترة البلوغ لأن هرمونات التستوستيرون والإستروجين التي يتم إطلاقها في هذا الوقت تسبب مجموعة متنوعة من المشاعر التي يصعب السيطرة عليها.

 
مشكلات صحية


يمكن أن يعانون بعض المراهقات من مشكلات صحية عديدة مثل الاضطرابات ثنائية القطب واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطراب الوسواس القهري والاكتئاب، وإذا لم يكن هناك منفذ للغضب ، فإن هذه المشاعر تتحول إلى الداخل ما يؤدي إلى الشعور بالقلق ونوبات الهلع والاكتئاب.




مشكلات الأسرة:




يعيشون المراهقات حالات غضب شديدة حبث تتسم أسرتهم بكثرة المشاكل ويرصدن فيها حالات عنف جسدي ويقارنون مع أسر أخرى تتسم بالاستقرار، ما يقودهم إلى رفض أمهاتهم ويكون الغضب شديداً تجاههم.


الإجهاد


غالبا ما يحدث للمراهقات قلق وتوتر من خلال المواقف الاجتماعية ، وضغوط المدرسة ، وأنشطة ما بعد المدرسة ، وغالبًا ما يربك المراهقات ، مما يخلق الغضب على أمهاتهم.


ads