الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحمد رزق ليس الأول.. مشاهير أصيبوا بأمراض وعمليات خطيرة

الثلاثاء 30/يوليه/2024 - 04:04 م
هير نيوز

تعددت أزمات الفنانين وأصابتهم بأمراض خطيرة قد تسبب في وفاتهم أو تعرضهم للخطر بسبب عملياتها الدقيقة الخطيرة مثل إستئصال ورم أو معالجة السرطان .

وكان أخر هؤلاء الفنانين الفنان أحمد رزق الذي خضع إلى عملية جراحية دقيقة، حيث استأصل ورم من القولون داخل إحدى المستشفيات، بعد شعوره بآلام شديدة.


الإعلامية بسمة وهبي

واشتهرت الإعلامية بسمة وهبي مكافحتها سرطان الثدي، بالسفر إلى باريس والخضوع للجراحة، وأصيبت على أثره بالاكتئاب، وكانت تلك من أسوأ الفترات التي مرّت بها حتى أنها بعد التعافي احتفلت مع أصدقائها من الفنانين والإعلاميين بتعافيها تمامًا، بشعر قصير، في 2013.

الفنان صبري عبدالمنعم

وواجه الفنان صبري عبدالمنعم المرض لمدة 12 عامًا، والذي سعى إلى التعافي من المرض من خلال تغافل وتجاوز أي ضيقات نفسية حتى يدفع جسده إلى مقاومة المرض، ولا يزال يقاوم المرض حتى يومنا الحالي متخذًا من الأمل سلاحًا يكافح به أي مرض يباغته.

الفنانة حورية فرغلي

وعانت الفنانة حرية فرغلي من سرطان الرحم أيضًا والتي واجهته باستئصال الرحم، وأعلنت ذلك صراحةً منذ ما يقرب من العامين.


الفنان ممدوح وافي

الفنان ممدوح وافي والذي قدَم دورًا مميز في مسلسل «الحاج متولي»، قبل وفاته بعدة سنوات، إلى أن رحل في عام 2004 بسرطان الجهاز الهضمي، يليه بعام.

 الفنان أحمد زكي

 الفنان أحمد زكي التي تناثرت الأخبار حول معاناة عاشها في السنوات الأخيرة من حياته، بفعل إصابته بسرطان الرئة، وتدريجيًا أخذ يمتص طاقته ونضارته إلى أن توُفي في 2005 عن عُمر يناهز الـ56 عامًا،

الفنان عبدالله محمود

وصارع الفنان عبدالله محمود، مرض السرطان والذي قاد في النهاية إلى وفاته، ومن بعدها في 2006.

الفنانة سناء يونس

توفيت الفنانة سناء يونس عن عُمر الـ64 عامًا بعد إصابتها بسرطان الرئة وأصيبت بفشل كبدي.

الفنانة زيزي البدراوي

الفنانة زيزي البدراوي، والتي عانت من سرطان الرئة وأمراض مزمنة مثل القلب والشلل الرعّاش، ودخلت المستشفى وتوفيت هناك، كذلك الفنانة فايزة كمال التي أصيبت بسرطان الكبد.

الفنانة ميرنا المهندس

ونازعت الفنانة ميرنا المهندس سرطان القولون، ورغم قلة مشاركاتها الفنية، كان لخبر وفاتها أثر كبير على الفنانين بل وجمهورها.

ورحلت «المهندس» بنزيف أصاب جسدها أدى إلى وفاتها والتي تعتبر آخر المتوفّين بالمرض من الفنانات، والتي توقّف جسدها عن المقاومة في 2015


الفنانة هالة فؤاد

الفنانة هالة فؤاد، التي عانت من المرض وكانت تسافر إلى فرنسا سعيًا وراء علاج حاسم، وبالفعل نجحت لبعض الوقت ومرة أخرى داهمها المرض، تدهورت حالتها الصحية كما فقدت وعيها ودخلت في غيبوبه حتى رحلت 1993، في الـ43 من عُمرها.

الفنان نور الشريف

أُصيب الفنان نور الشريف بسرطان الرئة منذ سنوات قبل رحيله وظل يقاومه حتى أنه رحل عام 2016 على إثر مرض بالكلى.

الفنانة مديحة كامل

الفنانة مديحة كامل أصيبت بسرطان الثدي وابتعدت عن الأضواء بفعل المرض، ثم أخذت «كامل» تصارعه إلى أن تركها لشهر ولحق بها مرة أخرى، توفيت على إثر المرض.

وكانت «كامل» قررت قبل وفاتها ارتداء الحجاب والاعتزال الفني. الفنانة مها صبري، من فنانات الزمن الجميل، التي توفيت في عام 1989 بمجرد وصولها إلى سن 57، بمرض سرطان الثدي.

اقرأ أيضا|

بعد حادث نجله.. أحمد رزق يخضع لجراحة عاجلة وهذه تطورات حالته



ads