الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعمر 14 عاما.. سارة حسني لاعبة منتخب السلاح أصغر مصرية تشارك في الأولمبياد

الإثنين 29/يوليه/2024 - 02:22 م
هير نيوز

تشارك سارة عمرو حسني لاعبة المنتخب المصري لسلاح الشيش سيدات، لتصبح أصغر لاعبة مصرية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث إنها مواليد عام 2010 وتبلغ من العمر 14 عامًا، واستطاعت تحقيق إنجازات كبيرة في سن مبكر والمتوقع تواصلها على مدار السنوات القليلة المقبلة.

تدرس سارة عمرو في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعيش هناك برفقة والديها وتدرس باللغة الإنجليزية، وتهتم كثيرًا بدراستها بجانب ممارستها للعبة وتحقيقها نتائج جيدة.




وتعشق سارة عمرو لعبة السلاح كثيرًا منذ صغر سنها، حيث إن هدفها الوصول إلى أعلى مستوى من أجل حصد الميداليات في البطولات التي تشارك بها وإسعاد الشعب المصري.

ومن جانبها، أكدت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن سارة عمرو تبلغ من العمر 14 عامًا و4 أشهر و20 يومًا لتصبح الأصغر في تاريخ مصر.

وأوضحت أن اللاعبة الصغيرة شاركت في الأولمبياد بعمر أقل من أسطورة السباحة رانيا علواني التي شاركت عندما كانت تبلغ من العمر 14 عامًا و9 أشهر و12 يومًا في أولمبياد برشلونة 1992.

وخسرت سارة حسني، في أولمبياد باريس 2024، في منافسات سلاح الشيش من بطلة إيطاليا بنتيجة 15-5 في دور الـ32، مما أدى إلى خروجها من منافسات الفردي.
 

أبرز إنجازات الموهبة المصرية:


حققت سارة عمرو العديد من الإنجازات بالرغم من صغر سنها، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في كأس مصر 2،  لسلاح الشيش فردي عمومي سيدات، بالإضافة إلى المركز الأول في كأس مصر 1، لسلاح الشيش فردي عمومي سيدات، والمركز الأول في كأس مصر لسلاح الشيش تحت 20 سنة.

بالإضافة إلى حصولها على الميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية التي أقيمت بالمغرب وذلك بمنافسات الفرق.

وحصدت سارة المركز السادس في بطولة العالم لسلاح الشيش فردي تحت 17 سنة والتي أقيمت بالسعودية، بالإضافة إلى حصولها على المركز الثالث عشر في بطولة العالم تحت 20 سنة.

وبفضل هذه الانجازات المحلية والإفريقية والعالمية تم اختيار سارة عمرو لتشارك في دورة الألعاب الأولمبية ضمن بعثة المنتخب المصري للسلاح.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و 16 لاعباً احتياطياً، بإجمالي 164 لاعبا في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في باريس على مستوى العرب وإفريقيا.

ads