الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللجنة الأولمبية تفجر مفاجأة بشأن أسباب انسحاب يمنى عياد من أولمبياد باريس

الأحد 28/يوليه/2024 - 09:32 م
هير نيوز

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، بيانًا رسميًا بشأن لاعبة منتخب مصر للملاكمة يمني عياد بعد اسبتعادها من منافسات دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، وذلك أمام بطلة أوزبكستان ضمن منافسات الملاكمة بسبب زيادة في وزنها.

بيان اللجنة الأولمبية المصرية بشأن واقعة يمني عياد


بالتحقيق في واقعة لاعبة الملاكمة المصرية يمنى عياد والتي اضطرت إلى الانسحاب من المنافسات بسبب زيادة وزنها 700 جرام عن الوزن الرسمي لها.

وأوضح بيان اللجنة الأولمبية، أن اللاعبة يمني عياد عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف وملابسات يوم السفر والطيران، ثم استطاعت تحقيق الوزن الخاص بعد اتباعها برنامج خاص في الأيام السابقة للمنافسة وبعد وصولها إلى باريس، ثم فوجئت بتغيرات فسيولوجية وهرمونية مفهومة لكل السيدات والآنسات والأطباء ونتحفظ على ذكر التفاصيل طبقا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية وحفاظا على حقوق ونفسية اللاعبة.



مع العلم أن هناك تقرير تفصيلي من اللجنة الطبية يؤكد على عدم توجيه أي مسئولية على اللاعبة والجهاز الفني والإداري ومن يريد الاطلاع عليه من المتخصصين يتفضل في اللجنة.

واليكم نتائج اللاعبة يمنى أحمد عياد، التي أدت الى تأهلها الى دورة الألعاب الأولمبية باريس بصفتها صاحبة المركز الأول عن إفريقيا.

النتائج المحلية :-

1- بطولة الجمهورية للسيدات لمدة 3 سنوات

النتائج الدولية :-

1- الميدالية البرونزية فى دورة ألعاب البحر المتوسط الجزائر 2022– لتصبح أول لاعبة مصرية تحرز ميدالية بدورة ألعاب البحر المتوسط.

2- الميدالية الذهبية و الحصول على كأس إفريقيا بجنوب إفريقيا 2024.

3- حاصله على الحزام الذهبى فى بطولة الحزام الذهبى رومانيا 2024 كأول ملاكمة مصرية تحرز هذا الحزام فى البطولة.

4- الميدالية الفضية فى الدورة التاهيلية كأول ملاكمة مصرية تتاهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتشارك مصر في أولمبياد باريس بـ148 لاعباً ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعبًا في 22 رياضة، وتعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا.

وانطلقت فعاليات أولمبياد باريس 2024، من مساء الجمعة 26 يوليو الجاري، تستمر حتي 11 أغسطس المقبل.


ads