الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لوجه خالي من الجلد الميت» حيل ذكية للحصول على بشرة صحية

الإثنين 29/يوليه/2024 - 07:15 م
روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة للتخلص من الجلد الميت

يعد روتين العناية بالبشرة ضروريًا للحفاظ على بشرة نظيفة وصحية، حيث يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة ومحاربة آثار التلوث.

 
وإليك بعض الحيل الجمالية للحصول على بشرة متوهجة:





تناول نظام غذائي متوازن



إن تناول نظام غذائي متوازن غني بالمعادن والفيتامينات والبروتينات يوفر العناصر الغذائية الأساسية التي تحافظ على صحة الجلد، كما أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل التوت والخضروات الورقية، يمكنها محاربة الجذور الحرة وتقليل تلف الجلد والعناية بالبشرة




اقرأ أيضا.. 



النوم الجيد يحافظ على بشرة صحية 



النوم الجيد أمر بالغ الأهمية لصحتك العامة. أما بالنسبة لبشرتك، فإن النوم الجيد يسمح لبشرتك بالتعافي من الضغوط اليومية، ووقد تم العثور على رابط بين سوء جودة النوم المزمن وانخفاض وظيفة حاجز الجلد وزيادة علامات الشيخوخة خلال دراسة أجريت عام 2015 ونشرت في مجلة الأمراض الجلدية السريرية والتجريبية . لذا، احرص على النوم جيدًا لمدة سبع ساعات على الأقل كل ليلة.




الترطيب


يعد الحفاظ على ترطيب الجسم أمرًا ضروريًا للحفاظ على رطوبة البشرة، كما أن شرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها من خلال دعم وظيفة الحاجز الطبيعي، كما يساعد الترطيب المناسب على التخلص من السموم، مما يقلل من خطر ظهور البقع والجفاف.


النشاط البدني يعمل على توهج بشرة صحية 



وفقًا لبحث نُشر في مجلة JMIR Publications في مارس 2024، قد يؤدي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى زيادة تدفق الدم إلى الجلد وتحسين رطوبة الجلد، كما يدعم تدفق الدم المتزايد تجديد خلايا الجلد والحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

كما يساعد التعرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية على إزالة السموم من الجلد عن طريق إزالة الشوائب وتنظيف المسام.


روتين للعناية بالبشرة


إن اتباع روتين شامل للعناية بالبشرة يتضمن التنظيف والترطيب وحماية البشرة أمر ضروري، فالتنظيف يزيل الأوساخ والزيوت وجميع أنواع الشوائب، وهذا بدوره يمنع انسداد المسام وظهور البثوركم، ، كما يحافظ الترطيب على حاجز الجلد سليمًا، ويمنع الجفاف والتهيج. 

بالإضافة إلى استخدام منتجات مثل واقي الشمس يمكن أن يحمي البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.



ماسكات البشرة


إن استخدام ماسك الوجه مرة واحدة في الأسبوع يشبه إعطاء بشرتك علاجًا عميقًا، ويمكن أن تساعد ماسكات الوجه في تجديد البشرة وتضييق المسام وتنعيم الخطوط الدقيقة، مما يجعل البشرة تبدو مشرقة.





اقرأ أيضا.. 


ads