الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة.. السورية يسرى مارديني تقود الفريق الأولمبي للاجئين في أولمبياد باريس 2024

السبت 27/يوليه/2024 - 10:54 م
السباحة السورية يسرى
السباحة السورية يسرى مارديني في أولمبياد باريس 2024

تقود السباحة الأولمبية السورية يسرى مارديني في الفريق الأولمبي للاجئين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الأسبوع، حيث يعد ذلك هو الفريق الأول من نوعه بقيادة السباحة السورية الشهيرة يسرى مارديني في أولمبياد باريس 2024.






رسالة يسرى مارديني قبل أولمبياد باريس 2024


وقد نشرت السباحة السورية يسرى مارديني عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إنستجرام" رسالة تشجع على دعم فريق اللاجئين في أولمبياد باريس 2024.

 وفي مقطع فيديو شاركته يسرى مارديني مع متابعيها البالغ عددهم 804000، قالت السباحة السورية: "أنا هنا لأقدم لكم فريقًا خاصًا جدًا ناضل بقوة أكبر وسافر لمسافات أبعد ليكون هنا الليلة. إنهم الفريق الأولمبي للاجئين". 

كما أعطت الأولمبية السورية يسرى مارديني للجماهير لمحة من وراء الكواليس عن أبرز إنجازاتها المهنية، وتظهرها إحدى الصور وهي تقف بجانب لافتة كتب عليها "البرازيل"، مع تعليق: "حيث بدأ كل شيء قبل ثماني سنوات"، في إشارة إلى مشاركتها في أولمبياد ريو 2016. وحملت مارديني الشعلة الأولمبية أثناء تمثيلها للفريق الأولمبي للاجئين.




اقرأ أيضا.. 







من هي يسرى مارديني؟ 


وقد تناول فيلم عرض على منصة "نتفليكس" رحلة السباحة السورية يسرى مارديني وشقيقتها سارة من لاجئي الحرب السوريين إلى الرياضيين الأولمبيين، ويحمل الفيلم المرشح لجائزة بافتا “السباحون”، وهي أيضًا سفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية الخاصة بشئون اللاجئين، وتركز على مؤسسة يسرى مارديني، التي تسهل فرص التعليم والرياضة للاجئين.

حيث هربت الشقيقتان يسرى مارديني وسارة من منزلهما، أثناء الحرب في عام 2015، للقيام برحلة محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا شملت السباحة لمدة ثلاث ساعات لدفع قاربهما إلى بر الأمان، واستقرت يسرى في ألمانيا، واستأنفت تدريبها وانضمت إلى الفريق الأولمبي للاجئين، حيث نافست في أولمبياد ريو 2016 وأولمبياد طوكيو 2020.


 



اقرأ أيضا.. 


ads