الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لكل الأمهات.. كيف تبنين علاقة صداقة مع ابنك المراهق؟

السبت 27/يوليه/2024 - 11:10 ص
طرق التعامل مع ابنك
طرق التعامل مع ابنك المراهق

فترة المراهقة، تعد الأشياء الأكثر تعقيدًا في مراحل تربية الأبناء، هي المرور بمرحلة سن المراهقة، خاصةً، ومرحلة صعبة يكون فيها الطفل عنيد ويرفض سيطرة الآخرين.






بناء علاقة صداقة مع ابنك المراهق 



وحتى تبنين عزيزتي القارئة علاقة صداقة متينة بينك وبين ابنك المراهق خلال مرحلة المراهقة، وتكسبين ثقته، وتحمينه من المخاطر التي يتعرض لها المراهقين خلال تلك المرحلة العمرية، تقدم لكِ «هير نيوز» النصائح الآتية:

1. تقبلي التحولات في شخصية ابنك المراهق 


يمر ابنك المراهق بتحولات جذرية ليست جسدية فحسب، بل نفسية وسلوكية كذلك، حيث يعتقد الطفل أنه أصبح شابًا مستقلًا، الأمر الذي يتطلب منكِ احترام رغباته وتفهم احتياجاته خلال تلك المرحلة.



اقرأ أيضا.. 






2. تكريس وقت مخصص له


خصصي وقتًا للاستمتاع بوقت الفراغ بصحبة ابنك المراهق، وحافظي على استدامة التواصل معه، وانصتي باهتمام لمشاعره وأفكاره، وابتعدي تمامًا عن التقليل من مشكلاته وتأثيره. 





3. حافظي على خصوصيته


شجعي ابنك المراهق على تحقيق أحلامه، وقدمي له الدعم العاطفي والعملي إن أمكن، وفي سبيل ذلك لا تتطفلي على أغراضه الشخصية، ولا تتصفحي هاتفه المحمول ومحادثاته مع أصدقائه، وصوره الخاصة بدون إذن، فمن المهم الحفاظ على جزء من استقلاليته. 




4. كوني قدوة حسنة


كوني صادقة مع نفسك وأمام ابنك المراهق، فلا تنهيه عن فعل وتفعلي مثله، وهذا الأمر يتطلب منك القراءة الكثيرة عن تلك المرحلة العمرية وكيف تتعاملين معها.




أقرأ أيضا.. 

ads