الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للحفاظ على العلاقة بينك وبين صديقتك المفضلة

الأحد 28/يوليه/2024 - 06:37 م
طرق الحفاظ على الصداقات
طرق الحفاظ على الصداقات

تشكل الصداقات جزءًا كبيرًا من حياة معظم الفتيات، ولكن بمرور الوقت، يمكن أن تتلاشى الصداقات وتنجرف إذا لم يتم الحفاظ عليها، ويعد تعزيز الصداقات وبذل الجهد فيها أمرًا أساسيًا للتأكد من بقاء هذه العلاقات قوية، وإذا كنتي تتساءلي عن كيفية تكوين الصداقة المتينة مع صديقتك المفضلة، والحفاظ عليها كشخص بالغ، فقد قدمنا لكي في «هير نيوز» بعض النصائح حول كيفية تعزيز الصداقات الخاصة في حياتك والحفاظ عليها.






لماذا يصعب الحفاظ على الصداقات؟


 قد يكون من الصعب الحفاظ على الصداقات لعدة أسباب. ففي بعض الأحيان يمكن أن تجد الفتاة نفسها في علاقة سيئة، وهو الأمر الذي كان في السابق حميميًا ومهتمًا، ولكنه الآن أصبح محطم، ويوجد عدة أمور عليكي تجنبها للحصول على الصداقات المتينة، وهي كالآتي:


1- النمو والتطور


 في بعض الأحيان، نتخلص من الأشخاص الذين أصبحوا أصدقاء لنا في بداية حياتنا، فنكتشف أننا لم نعد نتناسب معًا كما اعتدنا، وعلى الرغم من أن هذا يمكن أن يؤدي بسهولة إلى التوترات والارتباك، إلا أنه قد يكون أيضًا فرصة للنمو والتحسن معًا، باستخدام الشدائد للتقرب.





2- التغييرات في نمط الحياة


عندما تتغير الحياة وتصبحي أكثر انشغالًا، يمكن أن يتسبب ذلك في خسارة الصداقات لصالح أشياء أخرى تبدو أكثر أهمية، ولكن يمكن أن يساعد في حل ذلك تحديد وقت ثابت غير مقسم أسبوعيًا للاجتماع مما يسمح بقضاء وقت مفيد أكثر معًا.




اقرأ أيضا.. 


3- لا يتم تلبية الاحتياجات


 ربما تغيرت احتياجاتك بمرور الوقت ولم تعد صديقتك قادرة على تلبيتها، وربما تكوني قد قمتي بتكوين الصداقات الجديدة، التي تلبي الاحتياجات التي اعتاد عليها الأصدقاء الآخرون، ما تسبب في انفصالكما، وعندما تشعري بحدوث هذه الأشياء، فمن المفيد أن تأخذي الوقت الكافي لتقييم مدى تقديرك لتلك الصداقات.





4- الاهتمامات غير المتوافقة


عندما تقابلي صديقة ما للمرة الأولى، قد يكون من السهل الانسجام معها إذا كنتي أنيقة وودودة. لكن عندما لا يتشارك شخصان الاهتمامات أو حتى القيم، فقد يكون من الصعب إيجاد أرضية مشتركة، ما يؤدي إلى انتهاء تلك الصداقات.





6 نصائح للحفاظ على الصداقات القوية 


 على الرغم من أنه ليس كل الصداقات سوف تستمر أو يجب أن تستمر إلى الأبد، إلا أن هذا لا يعني أنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال ذلك، ففي الواقع، يعد بذل الجهد في تكوين الصداقات ممارسة ممتازة وضرورية للغاية لتنمية صداقات قوية في حياتك. وفيما يلي ستة نصائح لبناء الصداقات والحفاظ عليها:


 1- الاستفادة من الوقت معًا


 بالطبع من الجيد أن تكون لديك تلك الصداقات التي لا تتطلب الكثير من الوقت أو الجهد، خاصة عندما تكونان على بعد أميال وأميال أو في جداول زمنية متناقضة تمامًا. 

 

2- كونوا صادقين مع بعضكم البعض


 المفتاح الآخر لتقوية الصداقات هو أن تكون منفتحًا وصادقًا مع أصدقائك، فإن التعبير عما تشعري به والاستماع إلى صديقتك، لأن ذلك هو مفتاح الصداقة الصحية، ويجب أن تكوني قادرة على التعبير عما تشعري به، حتى تلك المشاعر السلبية مثل خيبة الأمل والانزعاج، حتى تحافظ على تلك الرابطة من الضعف. 


3- الشروع في تجارب جديدة معًا



 قد يبدو الأمر بديهيًا، ولكن من المفترض أن تكون الصداقات ممتعة، ومن المهم إنشاء أوقات وتجارب حيث يمكن لكما أن تترابطا وتستمتعا معًا بشكل منتظم. 




4- تقديم الدعم والتشجيع


 الصداقات ليست كلها ممتعة، فهي تتطلب منك القيام ببعض المجهود، كما هو الحال عندما يمر صديقك بيوم رهيب وغير جيد. فيجب أن تكوني موجودة من أجل صديقتك، وأن تزوديها بكل ما تحتاجي إليه، بدءًا من الدعم والراحة. 
 






اقرأ أيضا..


ads