الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدربة كندا للسيدات تتورط في فضيحة تجسس والألعاب الأولمبية تحسم قرارها

الأحد 28/يوليه/2024 - 06:38 م
الألعاب الأولمبية
الألعاب الأولمبية 2024

أقالت لجنة تنظيم الألعاب الأولمبية الكندية المدربة الوطنية لكرة القدم للسيدات بيف بريستمان للفترة المتبقية من الألعاب الأولمبية، وقبل افتتاح أولمبياد باريس 2024، بعد فضيحة تجسس مزعومة بطائرات بدون طيار، على معسكر منتخب نيوزيلندا، قبل المواجهة المحتملة بين المنتخبين. 






  


ماذا قالت لجنة الألعاب الأولمبية عن بيف بريستمان؟ 


 وقالت لجنة تنظيم الألعاب الأولمبية الكندية في بيان صدر في وقت مبكر من يوم الجمعة إن مساعد المدربة الكندية بيف بريستمان، آندي سبنس سيقود الفريق المدافع عن الميداليات الذهبية للفترة المتبقية من أولمبياد باريس 2024. 

حيث تعرض المعسكر الكندي إلى حالة من الفوضى هذا الأسبوع بعد أن تم إقالة اثنين من موظفي الفريق بزعم استخدام طائرة بدون طيار للتجسس على معسكر نيوزيلندا، وهو ما اكتشفته لجنة الألعاب الأولمبية. 

بينما نفت بيف بريستمان أي تورط لها، لكنها لم تحضر المباراة التي انتهت بفوز منتخب كندا للسيدات بنتيجة 2-1 يوم الخميس على نيوزيلندا، وفقًا للتحقيقات التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ولجنة الألعاب الأولمبية الدولية، وأضافت تلك اللجنة أن بريستمان تم إيقافها عن مهامها حتى نهاية البطولة.





من هي بيف بريستمان التي أقالتها لجنة الألعاب الأولمبية الكندية؟


عينت بيف بريستمان في نوفمبر 2020 لتخلف كينيث هاينر مولر وكانت تعمل بعقد متجدد. وقادت كندا إلى الميدالية الذهبية في أولمبياد 2021، لكنها خرجت من دور المجموعات بكأس العالم العام الماضي. وحقق الفريق 28 فوزًا وتسع هزائم و10 تعادلات، ما جعلها تحقق إنجازات مع لجنة الألعاب الأولمبية الكندية.

فيما أمضت بيف بريستمان خمس سنوات مع الاتحاد الكندي لكرة القدم في مجموعة متنوعة من الأدوار التدريبية قبل أن تعود في يونيو 2018 إلى موطنها الأصلي إنجلترا، حيث عملت كمدربة لفريق السيدات تحت 18 عامًا ومدربة مساعدة مع فريق السيدات الأول. وقبل ذلك أمضت أربع سنوات ونصف كرئيسة لتطوير كرة القدم في نيوزيلندا قبل أن تغادر في يونيو 2013، وتلتحق بلجنة الألعاب الأولمبية ومنتخب كندا للسيدات. 
 
 


اقرأ أيضا.. 

ads