الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الآن.. رابط اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024

الخميس 25/يوليه/2024 - 09:32 م
رابط اختبار القدرات
رابط اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024 عن رابط إلكتروني أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتسجيل في امتحانات قدرات بعض الكليات قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» الكليات التي تحتاج إلى اختبار قدرات بشكل إلكتروني وموعد انتهاء تسجيل الرغبات على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 








موعد انتهاء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024


وقد أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط إلكتروني (من هنا)، كما أعلنت الوزارة عن موعد انتهاء تسجيل رغبات اختبارات قدرات للدخول إلى بعض الكليات، قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024. 

حيث يبدأ التسجيل لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، للتقدم إلى أداء اختبارات القدرات الخاص ببعض الكليات، منذ يوم الخميس، 25 يوليو 2024، لتنتهي يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024. 

كما تعلن نتائج تنسيق مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 وأماكن إقامة تلك الاختبارات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 



اقرأ أيضا...




الكليات التي تتيح اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة 


ويوجد عدد محدد من الكليات التي تتيح لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 اختبار قدرات للدخول إلى تلك الكليات وفقًا لعدة مهارات مثل الرسم وعزف الموسيقى والحس الفني، ويكون ذلك الاختبار بشكل إلكتروني، عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتلك الكليات هي:

- كليات الفنون الجميلة. 

- كلية التربية الفنية، جامعة حلوان. 

- كليات التربية الرياضية بكافة محافظات مصر. 

- كليات الفنون التطبيقية. 

- كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان. 









اقرأ أيضا...


ads