الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرجنتين تشكو المغرب إلى فيفا بعد أحداث مباراتهما في أولمبياد باريس

الخميس 25/يوليه/2024 - 07:31 م
هير نيوز

تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد أحداث مباراة المغرب في أولمبياد باريس 2024، حيث شهدت مباراة الأرجنتين والمغرب في الجولة الأولى لدور المجموعات أحداثًا غير مسبوقة.

واستمرت المباراة لما يقارب 4 ساعات، بسبب للشغب الجماهيري عقب اقتحام أرض الملعب، وتم استئناف اللقاء ولعب الفريقان 3 دقائق خلف أبواب مغلقة، وألغى هدف تعادل الأرجنتين، بداع التسلل، لتحسم المباراة بفوز المغرب بهدفين لهدف.



وأكد كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أنهم تقدموا بشكوى إلى "فيفا" بشأن ما حدث في المباراة، وقال: "لقد كان من المؤسف ما مررنا به نحن الأرجنتينيين اليوم في سانت إتيان، الانتظار لمدة ساعتين تقريبًا في غرفة خلع الملابس حتى أنه بعد غزو الملعب من قبل جزء من الجمهور المغاربة وأعمال العنف التي تعرض لها المنتخب الأرجنتيني، يتعين على لاعبينا الخروج مرة أخرى للإحماء ومواصلة لعب المباراة التي كان يجب أن يوقفها الحكم الأساسي، هذا هراء حقًا يتعارض مع قواعد المسابقة".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، لم يتم سماع رأي قائدي الفريقين اللذين فهما أنه لا ينبغي استئناف المباراة، لقد رفعنا بالفعل من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم المطالبة إلى اللجنة التأديبية للفيفا حتى يتم اتخاذ الإجراءات التنظيمية ذات الصلة التي يمكن اتخاذها وفرض العقوبة".

ads