الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل وأسباب استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي بعد اغتيال ترامب

الجمعة 26/يوليه/2024 - 04:02 م
استقالة مديرة جهاز
استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل

استقالت مديرة جهاز الخدمة السرية، كيمبرلي تشيتل، من منصبها. حيث لقد كانت تخضع لتدقيق مكثف منذ أن أفسدت الخدمة السرية الأمور بشكل سيء في التجمع الانتخابي، الذي أصيب فيه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب برصاصة في أذنه، وبالنسبة للمحللين السياسيين، كانت استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية، كيمبرلي تشتيل، حتمية إلى حد ما.






ماذا قالت مديرة جهاز الخدمة السرية عن اغتيال ترامب؟ 


وقد ظهرت، قبل استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية، المديرة نفسها كيمبرلي تشيتل، في جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي للإجابة على أسئلة المشرعين الخاصة بمحاولة اغتيال ترامب أثناء حملته الانتخابية.

وبحلول الوقت الذي بدأت فيه جلسة الاستماع، كان النواب في الكونجرس الأمريكي غاضبين، قبل استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية، كيمبرلي تشتيل، وكانوا يتساءلون لماذا لم تكتشف الخدمة السرية مطلق النار بشكل عاجل. 




اقرأ أيضا.. 






الكونجرس يطالب باستقالة مديرة جهاز الخدمة السرية 


وسأل نواب الكونجرس الأمريكي عن التقارير الجديدة التي تفيد بأن دونالد ترامب قد حرم من الإجراءات الأمنية الإضافية عندما طلب فريقه ذلك. وكانت هذه الهجمات الشديدة على مديرة جهاز الخدمة السرية، كيمبرلي تشتيل، قبل استقالتها، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، داخل جلسة الاستماع. 

كما يبدو أن مديرة جهاز الخدمة السرية، كيمبرلي تشتيل، لا تملك الكثير من التفاصيل حول ما حدث في محاولة اغتيال ترامب، أو أنها لا تريد الإجابة على الأسئلة بعد، كما أنها عانت من النفور من المساءلة، بينما هاجم الكونجرس الأمريكي الخدمة السرية، حيث قال "الجهاز له تاريخ طويل من عدم الشفافية التامة مع الأشخاص الذي يحتاج إلى الشفافية معهم، ناهيك عن الجمهور".






اقرأ أيضا.. 

ads