الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.. استشاري نفسي يوجه نصائح لأولياء الأمور

الأربعاء 24/يوليه/2024 - 04:40 م
هير نيوز

أيام قليلة ويتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، ، وقد يعانى الكثير من الطلاب حالة من الخوف واضطرابات القلق الشديد، الأمر الذي يعرض صحيتهم للخطر، لذلك يحتاجون إلى دعم وتأهيل نفسي والتعامل معهم بشكل صحيح من قبل الوالدين ، حيث تلعب الأسرة دورًا فعالًا في تقديم الدعم والتشجيع للطلاب بغض النظر عن النتيجة.


ومن جانبه، أشار الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسى لـ«هير نيوز»، إلى مجموعة من النصائح لطلاب الثانوية العامة والأسر لاستقبال النتيجة، ، منوها أنه على الأسر التعامل مع أبنائهم الذين يعانون من نوبات العصبية والتوتر بحالة من الهدوء والحرص، لأنه في حال التعامل معه بالتعصب، قد يلجأ إلى التخلص من حياته أو الإصابة بأزمات صحية خطيرة.



وأكد فرويز، أنه على ضرورة عدم اللوم والعتاب، والاتسام بالثبات الانفعالى والهدوء الشديد حتى يكون على استعداد لتقبل النتيجة برضا في النفس.


وتابع فرويز، أنه على الأسر التعامل مع أبنائهم الذين يعانون من نوبات العصبية والتوتر بحالة من الهدوء والحرص، لأنه في حال التعامل معه بالتعصب، قد يلجأ إلى التخلص من حياته أو الإصابة بأزمات صحية خطيرة.

 
وأوضح فرويز، أنه يجب على الطالب وضع عدة بدائل أمامه قبل ظهور النتيجة، لتكون أمامه اختيارات بديل إذا لم يوفق في مجموع الكلية التي يريد الالتحاق بها.

ads