الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من مطبخك.. أفضل 4 علاجات طبيعية للأكزيما

الجمعة 26/يوليه/2024 - 04:07 م
هير نيوز

الإكزيما أو التهاب الجلد التأتبي هو اضطراب جلدي مزمن شائع يمكن أن يؤدي إلى التهابات متكررة إذا تُرك دون علاج، كما أنه يجعل بشرتك جافة وحاكة وملتهبة، وتظهر على شكل بقع حمراء متقشرة أو نتوءات، ويمكن أن تشتعل في بعض الأحيان، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة StatPearls Journal .


الإكزيما ليست معدية ولا يوجد علاج لها، ولكن هناك علاجات منزلية يمكن أن تساعدك في إدارة الحكة وعدم الراحة، كما أنها شائعة بشكل خاص عند الأطفال الصغار ولكنها يمكن أن تؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار.

إليك بعض العلاجات المنزلية لعلاج الأكزيما أعراض:



جل الصبار


يتم استخلاص جل الصبار من أوراق نبات الصبار، ويحتوي على تأثيرات مضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات والالتهابات، وقد تم استخدام جل الصبار منذ فترة طويلة لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض، مثل الحزاز المسطح والتهاب المريء وحروق الشمس أو التهاب الجلد المرتبط بالإشعاع والأكزيما والصدفية، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الأبحاث السريرية وما قبل السريرية .



زيت جوز الهند


يعمل زيت جوز الهند كمضاد للالتهابات ومرطب للبشرة مما قد يساعد في علاج أعراض التهاب الجلد التأتبي ، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الطب التقليدي والتكميلي .


العسل


العسل مادة طبيعية مضادة للبكتيريا والالتهابات، وقد استُخدمت لعلاج الجروح لأجيال، كما وجدت دراسة نُشرت في مجلة Asian Pacific Journal of Tropical Biomedicine .

ويُعتقد أيضًا أن العسل يمكن أن يساعد في تهدئة بشرتك من أعراض الإكزيما. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات هذا الادعاء.


زيت شجرة الشاي


يستخدم الناس هذا الزيت لعلاج حالات الجلد مثل الأكزيما. وفقًا لدراسة أجريت عام 2012 ونشرت في المجلة الدولية للأمراض الجلدية ، يحتوي الزيت على تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والجروح. ومع ذلك، فمن غير المعروف ما إذا كان له تأثير مباشر على تقليل أعراض الأكزيما أم لا.

ads